(فيديو).. عربة تحمل أمتعتك وتتبعك أينما تذهب

3٬450

إذا كنت من محبي التسوق ولكنك تكره العودة وأنت مثقلا بحمل المشتريات، يبدو أن التقنية ستحل لك هذا المشكلة، إذ أن عربة تسوق روبوت ستتبعك أينما تذهب.

(Gita) هي عربة تسوق روبوت تستطيع حمل مشترياتك وأن تتبعك حيثما تمشي أمامها من دون عناء عبء حمل المشتريات والتنقل بها، وفق تقرير نشرته وكالة أسوشيتد برس.

وتصنع هذه العربة الجديدة التي يبلغ وزنها 23 كيلو غراما، شركة (Piaggio) الإيطالية المتخصصة بصناعة دراجات “سكوتر” فيسبا.

وطرحت الشركة (Gita) بسعر 3250 دولار.

وعربة التسوق الجديدة ليست الأولى، ولكنها ستقدم خدمة فريدة من نوعها بحمل أغراضك واللحاق بك، وهي أشبه بوعاء أحمر كبير وله عجلات كبيرة.

ويرى خبراء في قطاع تكنولوجيا المعلومات أن مثل هذه العربات المسيرة عند بعد وتعمل بتقنيات مختلفة محكوم عليها بالفشل ما لم تجد لنفسها أعمال وتطبيقات أكثر فاعلية وذات جدوى، مثل تشغيلها في قطاعات صناعية أو بالمستودعات أو بالنقل داخل المستشفيات، وفق تقرير الوكالة.

ويوجد تجارب سابقة لعربات من هذا النوع ولكنها تقدم خدمات التوصيل للأطعمة والمشروبات، مثل روبوت توصيل (Starship)، إذ يمكنك استلام وجبتك المفضلة من مطاعم معينة برسوم توصيل لا تتجاوز الدولارين.

وتقدم روبوتات (Starship) خدماتها في العديد من الجامعات مثل هيوستن وويسكونسن-ماديسون، وهي تستطيع حمل وزن بحد أقصى تسعة كيلو غرامات.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
باعتبارها خارج الموسم "كمال رزيق": الأسعار في شهر رمضان كانت معقولة أحزاب خارج التغطية..!؟ قرار رئيس الجمهورية بالفتح الجزئي للحدود،بركاني:صائب جاء لأسباب إنسانية وصحية واقتصادية وسياسية في أحداث الحراك الشعبي للجمعة الأخيرة 117 " التماس 3 سنوات حبسا و100 ألف دينار غرامة" من بينهم 19368 محبوسا في المتوسط، و9549 محبوسا في الثانوي28 ألف محبوسا يجتازون امتحانات إثبات المستوى اليوم "أمـن" الشرطة تسجل أكثر من 2300 تدخل الكاميرات تطيح بأخطر المجرمين ستخصص لمناقشة ودراسة إعادة النظر في القانون الأساسي "وزارة التربية تبدأ جلسات ثنائية مع النقابات المعتمدة في القطاع " تم تشكيلها بمقر السلطة الوطنية المستقلة للانتخاباتلجنة مختلطة لتكفل الدولة بنفقات الحملة الانتخابية للشباب هكذا يتم كسر ارتفاع أسعار البطاطا تدريجيا "اونيلاف"تواصل إشباع الأسواق لوقف الاحتكار في بيان وزارة الصحة وخلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 174 إصابة و117 تماثل للشفاء و7 وفيات وفاة الحارس الدولي الجزائري السابق سمير حجاوي كأس الرابطة المحترفة لكرة القدم مولودية وهران - وداد تلمسان قمة الدور ربع النهائي