(فيديو).. عربة تحمل أمتعتك وتتبعك أينما تذهب

3٬603

إذا كنت من محبي التسوق ولكنك تكره العودة وأنت مثقلا بحمل المشتريات، يبدو أن التقنية ستحل لك هذا المشكلة، إذ أن عربة تسوق روبوت ستتبعك أينما تذهب.

(Gita) هي عربة تسوق روبوت تستطيع حمل مشترياتك وأن تتبعك حيثما تمشي أمامها من دون عناء عبء حمل المشتريات والتنقل بها، وفق تقرير نشرته وكالة أسوشيتد برس.

وتصنع هذه العربة الجديدة التي يبلغ وزنها 23 كيلو غراما، شركة (Piaggio) الإيطالية المتخصصة بصناعة دراجات “سكوتر” فيسبا.

وطرحت الشركة (Gita) بسعر 3250 دولار.

وعربة التسوق الجديدة ليست الأولى، ولكنها ستقدم خدمة فريدة من نوعها بحمل أغراضك واللحاق بك، وهي أشبه بوعاء أحمر كبير وله عجلات كبيرة.

ويرى خبراء في قطاع تكنولوجيا المعلومات أن مثل هذه العربات المسيرة عند بعد وتعمل بتقنيات مختلفة محكوم عليها بالفشل ما لم تجد لنفسها أعمال وتطبيقات أكثر فاعلية وذات جدوى، مثل تشغيلها في قطاعات صناعية أو بالمستودعات أو بالنقل داخل المستشفيات، وفق تقرير الوكالة.

ويوجد تجارب سابقة لعربات من هذا النوع ولكنها تقدم خدمات التوصيل للأطعمة والمشروبات، مثل روبوت توصيل (Starship)، إذ يمكنك استلام وجبتك المفضلة من مطاعم معينة برسوم توصيل لا تتجاوز الدولارين.

وتقدم روبوتات (Starship) خدماتها في العديد من الجامعات مثل هيوستن وويسكونسن-ماديسون، وهي تستطيع حمل وزن بحد أقصى تسعة كيلو غرامات.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
بخصوص كوفيد-19 وخلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 505 إصابة و316 تماثل للشفاء و 11 وفاة رئيس المجلس الشعبي الوطني،إبراهيم بوغالي: ضرورة إعادة الاعتبار للمشهد الثقافي الجزائري استضافة الجزائر لمؤتمر جامع للفصائل الفلسطينية مبادرة الرئيس تبون تلقى الاستجابة وحركة حماس تصل اليوم بحضور جماهيري غفير ببلدية أولاد سي سليمان في باتنة نشاط متميز بمناسبة السنة الأمازيغية الجديدة 2972 الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره "عدل" توقيع اتفاقية تمويل 15 ألف سكن مع القرض الشعبي خاصة منها القمة العربية المرتقبة بالجزائر لعمامرة وبن زايد ينسقان لدفع العمل العربي البروفيسور غرناوط،عميد كلية الطب بجامعة الجزائر الجزائر في قلب الموجة الرابعة من تفشي كورونا بعيدا عن هموم مهنة المتاعب..!؟ باتنة فرقة شرطة العمران و حماية البيئة كشف محل وجبات لا يتوفر على المعايير الصحية خلال ندوة صحفية،بلماضي: جاهزون لمواجهة غينيا الاستوائية السنيغال يتلقى ضربة موجعة بغياب اللاعب بابى جاى عن باقى مباريات الـ"كان" المجموعات المتمردة تهدد منتخبي تونس وموريتانيا "احملوا حقائبكم وارحلوا الآن، انصرفوا وإلا سنجعلكم ترحلون داخل الأكفان"