فلة الجزائرية (عبابسة) تكرم بجائزة الفنان الكبيرة ” سعاد محمد”

0 443

تحصلت المطربة فلة الجزائرية على جائزة “العملاقة سعاد محمد” للدورة الثانية لمهرجان “قديم وجديد” الذي ينظمه سنويا مكتب الأمم المتحدة للفنون لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا (يونارتس), حسب ما كشف عنه منظمو الاحتفالية عبر شبكة الانترنيت.


ويظهر اسم فلة الجزائرية, المعروفة على الساحة الفنية العربية ب”سلطانة الطرب”, ضمن قائمة الفنانين المكرمين التسعة عشر من مختلف الدول العربية والمجالات الفنية على غرار الممثلة المصرية يسرا (جائزة فاتن حمامة) والمطرب الإماراتي حسن الجاسمي (جائزة عبد الحليم حافظ) والممثلة التونسية هند صبري (جائزة هند رستم) والمطربة نوال الكويتية (جائزة فايزة أحمد).
وسيتم تسليم جوائز المهرجان, المنظم هذه السنة تحت شعار “وطننا العربي الكبير”, خلال حفل من المقرر إقامته في السابع من شهر أبريل المقبل بالعاصمة المصرية القاهرة.

للإشارة المطربة فلة الجزائرية (فلة عبابسة اسمها الحقيقي) ممنوعة من دخول التراب المصري منذ اكثر من عشرين سنة بسبب مشاكل تعرضت إليها مع العدالة المصرية. وقد تمت برمجتها سابقا للمشاركة في الدورة ال20 لمهرجان الموسيقى العربية التي جرت في نوفمبر من سنة 2011 إلا أنها منعت من الدخول عند وصولها مطار القاهرة الدولي.
وتزخر المسيرة الفنية لفلة الجزائرية وهي ابنة أحد أعمدة الأغنية البدوية, عبد الحميد عبابسة, بالعديد من الأعمال الفنية ذات شهرة واسعة في الجزائر والعالم العربي تجسدت في ألبومات وأغاني طربية ومن التراث الجزائري والمغاربي بصفة عامة بمختلف طبوعه.
ومن بين أغانيها المشهورة يمكن ذكر “تشكرات” و”أهل المغنى” و”ولا حتى ثانية” و”كي اليوم” و”تحدثت معاك يا قلبي” و”يزيد الشوق” و”أنا جزائرية” و”راني جاي” و”المعكرة” إلى جانب ثنائيات أدتها مع فنانين عرب ومن الجزائر .
فريدة حدادي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
الوطن تطمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى وزارة الشؤون الدينية..اعتداء على ذاكرة الشعب الجزائري إثر تعيين أمينة جديدة لمحافظة وإنهاء مهام اللجنة الانتقالية زوال الانشقاقات بمحافظة تيزي وزو والاستعدادw للاستحقاق القادم مست عديد القطاعات هذه مشاكل ولاية قسنطينة التي نقلها النواب للبرلمان تصفيات مونديال-2022 تأخير لقاء النيجر - الجزائر الى 12 أكتوبر شهد تألقاً لافتاً لبعضٍ من نجوم المنتخب الجزائري، خاصة في الدوريين الفرنسي والإنكليزي لكرة القدم، على غرار أندي ديلور وهشام بداوي اللذين سجلا وأنقذا فريقهما نيس من الخسارة أمام موناكو، في حين استطاع سعيد بن رحمة تسجيل الهدف الوحيد لفريقه وستهام يونايتد أمام مانشستر يونايتد. وحمل هذا التألق أرقاماً مهمة للاعبين الجزائريين طوال مشوراهم الاحترافي في الدوريات الأوروبية، فأندي ديلور يعتبر اللاعب الوحيد من الممارسين حالياً في الدوري الفرنسي الذي تمكن من التسجيل في مرمى الفرق المنافسة بألوان 5 فرق مختلفة، كما أنه أول جزائري يُحقق ذلك في تاريخ المسابقة. وسجل أندي ديلور في "الليغ1" بألوان أجاكسيو وكون ... في يوم التألق الجزائري.. أرقام تتحقق لأول مرة بأقدام بن رحمة وديلور مسعود بوجريو بقسنطينة سكان مشتة عين كبيرة يطالبون بالتهيئة والعلاج والمرافق الترفيهية إصابة خمسيني خلال انقلاب جرار بداريمو في سكيكدة يتم تزويد السكان بالمياه عن طريق الصهاريج عاصمة ولاية سكيكدة وضواحيها تعاني من تذبذب مياه الشرب بادرت بها جمعية كافل اليتيم بباتنة 1000حقيبة مدرسية ومئزر لكل يتيم متمدرس من ذوي الهمم العالية ونال البكالوريا بعد أربع محاولات المكتب الولائي للعمل التطوعي تكرم سيف الدين لونانسة شبيبة الساورة التونسي قيس اليعقوبي مدربا جديدا لـ "نسور الجنوب"