فلاش…فلاش…؟ ——— فلاحون يشتكون صعوبة التصريح بحفر الآبار.. !

14

الاكتفاء الذاتي أو الأمن الغذائي ليس بمطلب حكومي فقط ،بل هو مطلب وطني عام يتطلع إليه كل كل جزائري وعلى الخصوص المشتغلون بعالم الفلاحة،سوداء في المناطق ذات المساحات الشائعة كالصحراء،أو المناطق المحدودة المساحة،كالمنطق الجبلية وما شابهها..؟

ومن بين هذه المماطق التي تحتاج إلى تدعيم الفلاح بها هي منطقة زانة البيضاء بدائرة سريانة،حيث يتمثل هذا الدعم على الخصوص كما يصرح بذلك الكثير من الفلاحين الذين يملكون مساحات متوسطة وصغيرة ،ولكن يودون خدمتها وفلاحتها،وإذا تم تجميع مساحاتها ،تصبح ذات أهمية وتدر الخيرات على مواطني الولاية والولايات المجارة.

لكن الإشكالية تتمثل في عائق تقني يمكن حل بالتشاور بين الجهات المسؤولة من تقنيين وإداريين،هذا المشكل هو”ضرورة بعد مكان حفر آبار الفلاحين عن البئر الأرتوازي للدولة بمسفة 1000 م ،وهو ما لم يتحقق في كثير من الأحيان بالنسبة للفلاحين المحيطون به.

ولذلك فإن هؤلاء الفلاحين يناشدون والي الولاية ،التدخل من أجل استغلال مساحات فلاحية يملكونها ولا يستطيعون استغلالها فلاحيا خاصة فيما يتعلق بالخضر والفواكه،فهي الآن بورا وتسقى فقط من ماء المطر الذي قل في السنوات الأخيرة..؟

سامعي محمود

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
من توقرت وزير السياحة يؤكد : مرافقة الدولة للمستثمرين والحرفيين في الطرز التقليدي لمكافحة "الصامت القاتل" وزير الصناعة أحمد زغدار " الواقع يفرض منح اهتمام خاص لمعايير الجودة وشروط الأمان برلمانيون أفارقة يشيدون : الجزائر "تبقى الرائدة في تسوية النزاعات في افريقيا" وزير الداخلية إبراهيم مراد: طريق رقان -برج باجي مختار- تيمياوين " رهاننا التنموي الأبرز " بالمنطقة الطارف ... حملة تحسيسية للوقاية من مخاطر الاختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون(CO) سوق أهراس: الاحتفال باليوم العالمي للجمارك بتكريمات وترقيات وتقديم إحصاءات وزير التعليم العالي يستقبل سفير روسيا بالجزائر الرئيس تبون: ضرورة استحداث لجنة للحكام تساهم في فض النزعات مجمع سوناطراك يعلن عن قبول 101 مترشح فائز مؤتمر 17 لمنظمة التعاون الإسلامي.... انتخاب أعضاء هيئة المكتب باتنة....يوم مفتوح حول الكشافة الاسلامية الجزائرية برأس العيون عنابة ... سكان قرية بوقصاص أحمد ينتظرون حافلات نقل إضافية وسيارات أجرة برحال