فكرة عربية في انتظار قرار رسمي

0 458

تسعى بلدان شمال أفريقيا، المتمثلة بتونس والجزائر والمغرب، إلى الفوز بتنظيم مونديال 2030، بعد تبلور الفكرة، لتصبح هذه المرة مشروعاً رسمياً ينتظر التنفيذ، على أمل رؤية مونديال جديد في الأراضي العربية، بعد نسخة قطر 2022.
وأطلق الفكرة، وديع الجريء رئيس اتحاد شمال أفريقيا لكرة القدم، ورئيس الاتحاد التونسي، من خلال فكرة مشروع كبير تتقدم به بلدان المغرب العربي الثلاثة تونس والجزائر والمغرب، بطلب مشترك لتنظيم مونديال 2030.

وتم الإعلان عن المقترح رسمياً في 30 من سبتمبر كمشروع رسمي، من قبل المكتب التنفيذي لاتحاد شمال أفريقيا، بانتظار أن تكون الخطوة القادمة والأهم هي تجاوب حكومات البلدان المعنية من أجل تنفيذ المشروع.
يُذكر أن المغرب يحاول منذ سنوات الفوز بحق تنظيم المونديال، في الوقت الذي كانت فيه تونس وليبيا أيضاً، قدمتا مشروعاً لتنظيم مشترك للمونديال، لكن الفكرة لم يحالفها النجاح، لذا قد يكون المشروع الثلاثي، فرصة حقيقية لعرب شمال أفريقيا من أجل الظفر بتنظيم المونديال، ولكن التحديات بالتأكيد لن تكون سهلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
البروفيسور غرناوط،عميد كلية الطب بجامعة الجزائر الجزائر في قلب الموجة الرابعة من تفشي كورونا بعيدا عن هموم مهنة المتاعب..!؟ باتنة فرقة شرطة العمران و حماية البيئة كشف محل وجبات لا يتوفر على المعايير الصحية خلال ندوة صحفية،بلماضي: جاهزون لمواجهة غينيا الاستوائية السنيغال يتلقى ضربة موجعة بغياب اللاعب بابى جاى عن باقى مباريات الـ"كان" المجموعات المتمردة تهدد منتخبي تونس وموريتانيا "احملوا حقائبكم وارحلوا الآن، انصرفوا وإلا سنجعلكم ترحلون داخل الأكفان" عقب الخسارة أمام نيجيريا الاتحاد المصري يخطط لإقالة كيروش وتعويضه بحسام حسن رفقة كاميروني وتشادي وبوتسواني الغواتيمالي ماريو إيسكوبار لإدارة لقاء الجزائر-غينيا الاستوائية الجولة الـ14 من بطولة الرابطة الثانية مجموعة وسط- شرق الكاب في البوديوم،الموك تنهي عهد الهموم،عنابة وخنشلة يعادلان كل الخصوم، تلاغمة والشاوية بأقوى هجوم الجزائر- غينيا الاستوائية (20:00) صدام ثاني تحت الضغط العالي لكتيبة جمال بلماضي سوق أهراس السلطات المحلية تحي السنة الآمازيغية ببرنامج ثري ميلة توقيف شخص وحجز 226 وحدة من المؤثرات العقلية