فـــلاحو صحراء النمامشة بخنشلة يتكبدون خسائر فادحة بسبب الجليد

بسبب موجة الجليد والصقيع

3٬766

تعرف هاته الأيام مناطق وبلديات خنشلة برودة شديدة، وموجة من الصقيع أتت على كثير من المحاصيل الفلاحية وتسببت في خسائر كبيرة للفلاحين بالمنطقة الجنوبية من صحراء النمامشة أين تعرض محصول الفول والجلبانة وبعض الخضروات الموسمية إلى هلاك أين قام أصحابها برميها وتقديمها للحيوانات.

وهو ما جعل أصحاب المستثمرات الفلاحية هناك يرفعون انشغالهم لمجموع السلطات وكذا المصالح الفلاحية بتقييم الخسائر.

وتشكيل لجنة لإحصاء الأضرار الناجمة من التقلبات الجوية التي تشهدها مناطق الولاية بسبب موجة الصقيع والبرد ولدراسة كل العوائق، وفي محاولة لتعويض فلاحي هاته المناطق التي مسها الجليد والذي أتى على الأخضر واليابس وأحدث خسائر معتبرة في المحاصيل الزراعية والفلاحية.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
المخابرات الإسبانية تحذر التقارب المغربي الصهيوني خطرا باتنة عناصر الأمن الحضري الـ 11 توقيف معتدي على أعوان الأمن بإقامة جامعية وزارة الصحة وبشأن كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 192 إصابة و152 تماثل للشفاء و5 وفيات يشمل مختلف المواد الأساسية الواسعة الاستهلاك والمدعمة مديرية التجارة تتخذ إجراءات لتتبع تموين السوق بأم البواقي الأدب الجزائري المفرنس..!؟ تحوّلت إلى مشكلة أسرية وتربوية دروس الدعم.. بين الحاجة والضرورة الحتمية الملحقة الادارية للفرع البلدي " الصفي" الزعفران بولاية الجلفة مغلقة منذ أكثر من 7 سنوات متتالية سيتم على مستوى كافة الجهات القضائية ويوم 20 ديسمبر إجراء انتخابات أعضاء المجلس الأعلى للقضاء السلالة المتحورة “أوميكرون”حسب وزارة الصحة السعودية إصابة تسجيل حالة إصابة بالمملكة لمواطن قادم من المغرب العربي بحضور ملفت وعلى مدار ثلاثة أيام من اليوم وفي وهران انعقاد المؤتمر الثامن حول السلم والأمن في أفريقيا في ندوة صحفية رئيس جبهة المستقبل"بلعيد عبد العزيز"أساس عمل الحزب هو كسب ثقة الشعب قبل أصواتهم معايير إنتاج الأفلام الثورية..!؟