فرنسا لا تريد مزاحمة إيطاليا على الجزائر

0 248

قال محاضرون وخبراء بمعهد دراسات السياسة الدولية بميلانو الايطالية بأن هناك محاولات لضرب استقرار الجزائر ويجب التصدي لها بكل قوة، مؤكدين أن الجزائر بلد استراتيجي لإيطاليا ولا يجب أبدا السماح بإبعادها عن روما مثلما حدث مع ليبيا من خلال سيناريو بن غازي الخبيث للإطاحة بنظام القذافي، وأكدوا على أن من ينوي الهجوم على الجزائر عليه التفكير مرتين قبل القيام بذلك.


وقال الباحث في السياسة الدولية البرنو نيغري في محاضرة بمعهد دراسات السياسة الدولية “ISPI” بميلانو شمال إيطاليا، حملت عنوان “الجزائر المجهولة.. ما وراء الاستقرار الظاهر”، بأن الجزائر بلد استراتيجي لإيطاليا من الناحية الأمنية والاقتصادية، ويجب أن تظل كذلك، وحذر من سيناريو إبعادها عن إيطاليا مثلما مع ليبيا التي سقط نظامها من خلال سيناريو بن غازي الخبيث الذي حاكه الفرنسيون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان: الرقمية تعتبر أحد أهم تحديات القطاع حاليا ومستقبلا تم عرضها خلال اجتماع للحكومة ، برئاسة الوزير الأول تحديد خمسة محاور استراتيجية لأداء أفضل للاقتصاد الوطني بخصوص علاقات الأخوة والتضامن التاريخية التي تربط البلدين لعمامرة يستقبل من طرف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التي كانت قد انعقدت يوم 27 جويلية الماضي انضمام الكشافة الإسلامية الى الجمعية العالمية للمرشدات على مستوى مرتفعات الحظيرة الوطنية للشريعة بالبليدة الحماية المدني تتمكن من إخماد 70% من حريق الغابة شعب متضامن لا يهزمه كورونا..؟ ! تم تقديم الإسعافات له من قبل الحماية المدنية عشريني ينهي حياته إضرام النار في جسده لممارستها للتضليل الإعلامي والتلاعب بالجزائر وزارة الاتصال تسحب الاعتماد لممثلية قناة العربية حسب النشرية الشهرية للديوان الوطني للإحصائيات تراجع أسعار الاستهلاك بــ 1،1 % خلال شهر جوان العملية استغرقت أياما متواصلة استنفار مصالح الحماية المدنية لإخماد حريقين بغابتين بقسنطينة سطيف الشرطة توزع الأقنعة الطبية على المواطنين خلال حملة تحسيسية خنشلة أسعار القهوة ترتفع دون رقيب ولا حسيب