فرنسا لا تريد مزاحمة إيطاليا على الجزائر

0 309

قال محاضرون وخبراء بمعهد دراسات السياسة الدولية بميلانو الايطالية بأن هناك محاولات لضرب استقرار الجزائر ويجب التصدي لها بكل قوة، مؤكدين أن الجزائر بلد استراتيجي لإيطاليا ولا يجب أبدا السماح بإبعادها عن روما مثلما حدث مع ليبيا من خلال سيناريو بن غازي الخبيث للإطاحة بنظام القذافي، وأكدوا على أن من ينوي الهجوم على الجزائر عليه التفكير مرتين قبل القيام بذلك.


وقال الباحث في السياسة الدولية البرنو نيغري في محاضرة بمعهد دراسات السياسة الدولية “ISPI” بميلانو شمال إيطاليا، حملت عنوان “الجزائر المجهولة.. ما وراء الاستقرار الظاهر”، بأن الجزائر بلد استراتيجي لإيطاليا من الناحية الأمنية والاقتصادية، ويجب أن تظل كذلك، وحذر من سيناريو إبعادها عن إيطاليا مثلما مع ليبيا التي سقط نظامها من خلال سيناريو بن غازي الخبيث الذي حاكه الفرنسيون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية "كييف والغرب لإلحاق أكبر قدر من الضرر بروسيا" برلمانيون روس : اليابـان أداة أخــرى معادية لروسيا و الصين المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية هل الدبابات الغربية قادرة على تغيير مسار المعارك؟ وزارة الخارجية السورية: "إسرائيل" تضيف مجزرة جنين إلى سجلها الحافل بالجرائم والقتل النظام المعلوماتي الجديد الخاص بالجمارك يسمح بتسهيل عمليات الجمركة واضفاء الشفافية سيعقد في الجزائر نهاية سنة 2023 .... المنتدى السابع للبلدان المصدرة للغاز تنمية ريفية: التشجير ومكافحة التصحر محور لقاء قطاع الفلاحة عرقـــاب يستقبل الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز نفطال شهر مارس القادم اعتماد بطاقات الدفع المسبق لتسويق منتجاتها في ظل عدة تحديات وتهديدات تواجه العالم الإسلامي وبالجزائر انطلاق أشغال الدورة 17 لمؤتمر منظمة التعاون الإسلامي اليوم سيتم تنظيمه يومي 18 و19 فيفري المقبل بالعاصمة ملتقى الجزائر للتكنولوجيا المالية والتجارة الالكترونية إثر مرض عضال وعن عمر ناهز 82 عاما .... الفنـان المجاهـد الهادي رجـب فـي ذمة الله