فتح تحقيق ضد 14 متهما بالفساد في الاتحادية (فيفا)

21

نيابة الجمهورية لدى القطب الجزائي الوطني

أعلنت نيابة الجمهورية لدى القطب الجزائي الوطني الاقتصادي والمالي بسيدي امحمد بالعاصمة،يوم أمس الاثنين،عن فتح تحقيق إثر معلومات واردة حول شبهة فساد على مستوى الاتحادية الجزائرية لكرة القدم.

                            وأوضح بيان لنيابة الجمهورية،بأن الخطوة جاءت عملا بأحكام المادة 11 من قانون الإجراءات الجزائية.

                           قضية الفسادهذه،تتعلق بتورّط عدد من الإطارات المُسيّرة في إبرام عقود مخالفة للإجراء الداخلي لإبرام الصفقات بغرض منح امتيازات غير مبررة للغير،نتج عنها تبديد للمال العام بالاتحادية الجزائرية لكرة القدم وبالخزينة العمومية.

                                وأوضحت ذات الهيئة القضائية،بأنه قد تم فتح تحقيق ابتدائي من طرف فرقة مكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية لأمن ولاية الجزائر.

                           هذا وأنه بتاريخ يوم أمس الفاتح جويلية 2024،تم فتح تحقيق قضائي ضد 14 متهماً من بينهم الرؤساء السابقين للاتحادية (ز.خ)، (ز.ج) و (ش.ع)،والأمناء العامين السابقين ( د. م) و (س. م)،والمناجير العام السابق ( ع . أ) و(03) أشخاص معنوية.

                                   المتهمون،متابعون بجنح إساءة استغلال الوظيفة عمدا التبديد العمدي لأموال عمومية، والمشاركة في التبديد إبرام عقود مخالفة للأحكام التشريعية والتنظيمية،بغرض منح امتيازات غير مبررة للغير، بمناسبة إبرام عقود .

فاروق

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
هـل الشعر ديـوان العـرب..؟! أسبوع للذاكرة:"وطنٌ يحبه الجميع..وطنٌ لا يُستعبد ولا يضيع" حسب بيان للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات: آخر أجل لإيداع التصريح بالترشح منتصف ليل هذا الخميس من خلال البيان الختامي للاجتماع المنعقد بمدينة تمنراست: أعيان الأهقار يعربون عن دعمهم لترشح عبد المجيد تبون لعهدة ثانية قصد الولوج بسهولة لمنصة التسجيل واختيار الشعب بالجامعة: وزارة التعليم العالي تضع رمز استجابة سريع للناجحين في البكالوريا السلطات المحلية في مدينة دير البلح بوسط قطاع غزة: محطات معالجة الصرف الصحي توقفت عن العمل لنفاذ الوقود قال من أجل إيجاد موازنة بين البلديات الريفية والحضرية،الرئيس تبون: إعـادة النظـر فـي التقسيـم الإقليمي الحالي أصبـح ضـرورة حتميـة بهدف تحقيق المزيد من تطلعات الشعب الجزائري: فعاليات المجتمع المدني ترحب بإعلان الرئيس تبون الترشح قال المساند للحقوق التي أقرتها المواثيق الأممية،قوجيل: نؤكد على موقف الجزائر الثابت والداعم للشعب الصحراوي في نشرية لمصالح الأرصاد الجوية: الطقس اليوم جد حار بالمناطق الداخلية الجزائر تشارك من خلال ممثلتها في مناقشة تنفيذ معاهدة الحظر استشهاد عديد المواطنين الفلسطينيين فجر أمس