غلق لحركة المرور عبر 19 طريقا وطنيا و30 آخر ولائيا

0 258

تسبب تساقط الثلوج أول أمس في غلق العديد من الطرقات الوطنية والولائية بعدة مناطق عبر الوطن، حيث أن “الثلوج المتساقطة في عدة مناطق من الوطن أدت إلى غلق حركة المرور في 19طريقا وطنيا و 30 طريقا ولائيا حيث تقوم حاليا

المصالح المعنية رفقة أفراد الدرك الوطني والجيش الوطني الشعبي بإزالة الثلوج المتراكمة بهذه الطرق المتواجدة في كل من ولايات برج بوعريريج، قسنطينة، تلمسان، سيدي بلعباس، عين الدفلى،ميلة،أم البواقي ،بجاية، سطيف و تيزي وزو وجيجل وسكيكدة وقالمة وتيارت وسوق أهراس والشلف،ويتعلق الأمر على الخصوص بغلق الطريق السيار شرق غرب على مستوى ولايتي برج بوعريريج بمنطقة “زنونة” ببلدية اليشير و قسنطينة بمنطقة جبل “الوحش “.
كما تم غلق أيضا الطريق الولائي رقم 133 بين قسنطينة وقالمة في حين تم في ولاية البويرة غلقت الطرق الوطنية رقم 33 و 30 و 62 و 8- ب و 25 و 15 وكذا الطرق الولائية رقم 24و 5 و6 ،و في ولاية تيزي وزو تم غلق الطرق الوطنية رقم 33 و 15 و30 إلى جانب الطريقين الولائيين رقم 253 و 150 ،أما بولاية سطيف فقد تسببت الثلوج في غلق الطريقين الوطنيين رقم 74 و9-أ إلى جانب غلق 9 طرق ولائية و في ولاية ميلة غلق الطريقان الوطنيان رقم 100 و 5- أ إلى جانب 3 طرق ولائية.
في حين تم في ولاية تيارت غلق الطريق الولائي رقم 1 وفي الشلف الطريق الولائي رقم 34، أما في ولاية سوق أهراس فقد أغلق الطريق الوطني رقم 81 بينما تم بولاية سكيكدة غلق الطريق الولائي رقم 33 ، وبولاية أم البواقي تم غلق الطريق الوطني رقم 5 وكذا بولاية جيجل الطريقين الولائيين رقم 137 و 137- ب إلى جانب الطريق الوطني رقم 77 .
وبسبب الثلوج تم أيضا غلق الطريق الوطني رقم 22 العابر لولاية تلمسان والطريقين الوطنيين رقم 94- 13 العابرين لولاية سيدي بلعباس إلى جانب الطريق الوطني رقم 65 العابر لعين الدفلى والطريق الوطني رقم 26 – أ العابر لولاية بجاية،كما تسببت الثلوج في ولاية ميلة في غلق عدة محاور، حيث أن تراكم الثلوج تسبب في غلق الطريق الوطني رقم 01 الرابط بين سيدي خليفة وبلدية العثمانية وفي مشاتي بلعيور، وكذلك تسببت في غلق الطريق الرابط بين بلدية بوحات وشلغوم العيد.
هذا وأوضحت بن رقطة أن يوم الجمعة سيشهد تحسنا مؤقتا في الأحوال الجوية لتعود الاضطرابات الجوية يوم السبت، ابتداء من المناطق الغربية لتمتد إلى المناطق الوسطى من الوطن.
خليل وحشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
الوطن تطمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى وزارة الشؤون الدينية..اعتداء على ذاكرة الشعب الجزائري إثر تعيين أمينة جديدة لمحافظة وإنهاء مهام اللجنة الانتقالية زوال الانشقاقات بمحافظة تيزي وزو والاستعدادw للاستحقاق القادم مست عديد القطاعات هذه مشاكل ولاية قسنطينة التي نقلها النواب للبرلمان تصفيات مونديال-2022 تأخير لقاء النيجر - الجزائر الى 12 أكتوبر شهد تألقاً لافتاً لبعضٍ من نجوم المنتخب الجزائري، خاصة في الدوريين الفرنسي والإنكليزي لكرة القدم، على غرار أندي ديلور وهشام بداوي اللذين سجلا وأنقذا فريقهما نيس من الخسارة أمام موناكو، في حين استطاع سعيد بن رحمة تسجيل الهدف الوحيد لفريقه وستهام يونايتد أمام مانشستر يونايتد. وحمل هذا التألق أرقاماً مهمة للاعبين الجزائريين طوال مشوراهم الاحترافي في الدوريات الأوروبية، فأندي ديلور يعتبر اللاعب الوحيد من الممارسين حالياً في الدوري الفرنسي الذي تمكن من التسجيل في مرمى الفرق المنافسة بألوان 5 فرق مختلفة، كما أنه أول جزائري يُحقق ذلك في تاريخ المسابقة. وسجل أندي ديلور في "الليغ1" بألوان أجاكسيو وكون ... في يوم التألق الجزائري.. أرقام تتحقق لأول مرة بأقدام بن رحمة وديلور مسعود بوجريو بقسنطينة سكان مشتة عين كبيرة يطالبون بالتهيئة والعلاج والمرافق الترفيهية إصابة خمسيني خلال انقلاب جرار بداريمو في سكيكدة يتم تزويد السكان بالمياه عن طريق الصهاريج عاصمة ولاية سكيكدة وضواحيها تعاني من تذبذب مياه الشرب بادرت بها جمعية كافل اليتيم بباتنة 1000حقيبة مدرسية ومئزر لكل يتيم متمدرس من ذوي الهمم العالية ونال البكالوريا بعد أربع محاولات المكتب الولائي للعمل التطوعي تكرم سيف الدين لونانسة شبيبة الساورة التونسي قيس اليعقوبي مدربا جديدا لـ "نسور الجنوب"