غلق الطريق بجيجل بسبب إحتجاجات جراء التهميش ونقص التنمية

1٬746

قام صباح أمس العشرات من سكان حي المقاسب ببلدية جيجل على غلق الطريق الولائي 150 بصفة كلية في وجه السيارات وحافلات النقل العمومي، وذلك بسبب ما أسموه إهمال السلطات المحلية لمطالبهم التنموية المشروعة، حيث يتم هذه إعادة تهيئة الطريق الولائي 150 وسيتم تزفيته في غضون الأيام القليلة القادمة، لكن هؤلاء السكان لا يزالوا لحد الآن لم يتم تهيئة سكناتهم ووضع قنوات الصرف الصحي، إذ لا يزالوا يعتمدون عل الطرق التقليدية القديمة، رغم أنهم لا يبعدون عن عاصمة الولاية جيجل سوى بـ 4 كيلومترات، وهو ما أدى بهم إلى غلق الطريق بصفة كلية.

مطالبين بحضور السلطات المحلية من أجل توصيل إنشغالهم، حيث نزل إليهم رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية جيجل السيد ماطي مسعود واستمع لإنشغالات المواطنين بدقة، وإعترف بشرعية مطالبهم وأحقيتهم في التنمية،  حيث طلب من المحتجين فتح الطريق وعدم عرقلة حركة المرور في وجه المارة، في حين أن مطالبهم سيتم التكفل بها قبل تزفيت الطريق الولائي، وذلك لتجنب قطعه مرة أخرى من أجل تزويد هذه المنازل بقنوات الصرف الصحي، ومختلف نقائص السكان.

عبدالله. ب

 

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
أولمبياد/ مصارعة اغريقية رومانية الجزائري عبد الكريم فرقات يخوض منازلة الاستدراك ممفيس ديباي حريف وهداف... هل وجد برشلونة الرقم 9 المفقود؟ محرز يُسجل ويصنع.. وينال الثناء بلفتته الرائعة مع لاعب شاب سكيكدة الوالي يؤكد رفع حصة الولاية من الأكسجين الطبي خسائر كبيرة والنيران تهزم جهود المصالح المختصة مواطنون يلبون النداء للمساعدة في إخماد النيران بغابات قسنطينة أولاد رحمون في قسنطينة سكان القراح يطالبون بتجهيز قاعة العلاج وتدعيمها بالأخصائيين وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان: الرقمية تعتبر أحد أهم تحديات القطاع حاليا ومستقبلا تم عرضها خلال اجتماع للحكومة ، برئاسة الوزير الأول تحديد خمسة محاور استراتيجية لأداء أفضل للاقتصاد الوطني بخصوص علاقات الأخوة والتضامن التاريخية التي تربط البلدين لعمامرة يستقبل من طرف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التي كانت قد انعقدت يوم 27 جويلية الماضي انضمام الكشافة الإسلامية الى الجمعية العالمية للمرشدات على مستوى مرتفعات الحظيرة الوطنية للشريعة بالبليدة الحماية المدني تتمكن من إخماد 70% من حريق الغابة شعب متضامن لا يهزمه كورونا..؟ !