غرداية والمنيعة 170 اعتداء على منشآت كهربائية وغازية منذ مطلع 2021

4٬437

أحصي ما لا يقل عن 172 إعتداء على منشآت كهربائية وغازية منذ مطلع السنة الجارية عبر ولايتي غرداية والمنيعة، حسبما استفيد الأربعاء لدى خلية الاتصال بمديرية الشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز .
وتتسبب هذه الأفعال التي تشهد وتيرة متصاعدة أعباء مالية للمؤسسة، كما أنها تعاقب أيضا الزبائن ، مثلما صرح المكلف بالإتصال بذات الشركة يحي عباس، مؤكدا في ذات السياق أن هذه الظاهرة تؤثر سلبا على نوعية الخدمة، وتنجم عنها انقطاعات متكررة.
وتنجم تلك الإعتداءات عادة عن مختلف الأشغال التي تقوم بها مؤسسات الإنجاز التي لا تأخذ في الحسبان وضعية شبكات الكهرباء الهوائية ،وأيضا الغازية، يضيف ذات المتحدث.
وتعرب المؤسسة عن أسفها لعدم وجود تنسيق بين مختلف المصالح المعنية خلال تنفيذ تلك الأشغال والتي لا يتم أثناءها الأخذ في الإعتبار مخططات تواجد منشآتها، داعية بالمناسبة المقاولين إلى التقرب من مصالحها لتفادي تكرار مثل تلك الأحداث.
وقد تعرضت شبكة الكهرباء بالولايتين إلى 104 اعتداء خلال الثمانية أشهر الأخيرة من السنة الحالية، من ضمنها 87 بالمائة تعرضت لها منشآت كهربائية باطنية، فيما تعرضت أيضا شبكة الغاز إلى ما نسبته 96 بالمائة من الاعتداءات على القنوات الأرضية ، مما عاقب عديد الزبائن بالشبكتين.
وسجلت مصالح الشركة أيضا خلال الثماني سنوات الأخيرة ( 2013/2020)، 1.804 حادث إعتداء على شبكة الكهرباء و1.484 آخرا على شبكة توزيع الغاز ، كما جرى شرحه.
وتسببت تلك الاعتداءات في أعباء مالية للشركة بأكثر من 213 مليون دج التي تمثل تكاليف تصليح الخسائر التي تعرضت لها المنشآت والقنوات.
كما أحصت أيضا حالات ربط غير قانونية بشبكة الكهرباء، حيث رفعت الشركة 120 شكوى لدى مصالح العدالة ، مثلما أشير إليه.
وتحصي ولايتا غرداية والمنيعة 150.893 زبونا في شبكة الكهرباء بنسبة تغطية تصل إلى 87ر98 بالمائة، وتتوفران على 6.350 كلم من شبكة الكهرباء ( متوسطة ومنخفضة التوتر)، و3.384 محول كهربائي، حسب معطيات الشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::