غرداية /تسجيل استعمال 10 آلاف جرعة من اللقاح المضاد للأنفلونزا الموسمية

0 228

أفادت، أمس السبت، مصالح مديرية الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات أنه تم استعمال ما يزيد عن 10 آلاف جرعة من اللقاح المضاد للأنفلونزا الموسمية، إلى غاية الآن، بولاية غرداية، في إطار حملة التطعيم ضد هذا المرض 2017 /2018.

المزيد من المشاركات

و تنظم هذه العملية الوقائيةو التي تتواصل طيلة الفترة الشتوية، عبر مجموع الهياكل العمومية للصحة الجوارية و المؤسسات العمومية الإستشفائية و مراكز العلاج و القاعات المتعددة الخدمات و أيضا عبر مراكز حماية الأمومة و الطفولة وفق ذات المصدر.
و تستهدف حملة التلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية الأشخاص البالغين سن 65 سنة فما فوق والمصابين بأمراض مزمنة التي يمكن أن تشكل خطرا كبيرا، بفعل مضاعفات الأنفلونزا والنساء الحوامل والعاملين في مجال الصحة مثلما شرح مدير القطاع عامر بن عيسى.
و جرى استهلاك ما لا يقل عن 80 في المائة من جرعات اللقاح المضاد للأنفلونزا الموسمية الموجهة لولاية غرداية عبر مجموع نقاط التطعيم التابعة لهياكل الصحة بالولاية كما ذكر ذات المتحدث.
و تصل كمية اللقاح المخصصة لولاية غرداية إلى 13.000 جرعة حيث تقدر أنها “كافية” لتلبية الطلب في هذا الشأن مثلما أضاف المصدر.
و سبقت هذه العملية الوقائية حملة تحسيس كانت قد أطلقت في أوساط الفاعلين بالمجتمع عبر أثير الإذاعة المحلية و المساجد و أيضا الوسط الطبي من أجل شرح فوائد التلقيح ضد الأنفلونزا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
لفائدة سواق الدرجات النارية درك سوق أهراس ينظم حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور الوطن تطمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى وزارة الشؤون الدينية..اعتداء على ذاكرة الشعب الجزائري إثر تعيين أمينة جديدة لمحافظة وإنهاء مهام اللجنة الانتقالية زوال الانشقاقات بمحافظة تيزي وزو والاستعدادw للاستحقاق القادم مست عديد القطاعات هذه مشاكل ولاية قسنطينة التي نقلها النواب للبرلمان تصفيات مونديال-2022 تأخير لقاء النيجر - الجزائر الى 12 أكتوبر شهد تألقاً لافتاً لبعضٍ من نجوم المنتخب الجزائري، خاصة في الدوريين الفرنسي والإنكليزي لكرة القدم، على غرار أندي ديلور وهشام بداوي اللذين سجلا وأنقذا فريقهما نيس من الخسارة أمام موناكو، في حين استطاع سعيد بن رحمة تسجيل الهدف الوحيد لفريقه وستهام يونايتد أمام مانشستر يونايتد. وحمل هذا التألق أرقاماً مهمة للاعبين الجزائريين طوال مشوراهم الاحترافي في الدوريات الأوروبية، فأندي ديلور يعتبر اللاعب الوحيد من الممارسين حالياً في الدوري الفرنسي الذي تمكن من التسجيل في مرمى الفرق المنافسة بألوان 5 فرق مختلفة، كما أنه أول جزائري يُحقق ذلك في تاريخ المسابقة. وسجل أندي ديلور في "الليغ1" بألوان أجاكسيو وكون ... في يوم التألق الجزائري.. أرقام تتحقق لأول مرة بأقدام بن رحمة وديلور مسعود بوجريو بقسنطينة سكان مشتة عين كبيرة يطالبون بالتهيئة والعلاج والمرافق الترفيهية إصابة خمسيني خلال انقلاب جرار بداريمو في سكيكدة يتم تزويد السكان بالمياه عن طريق الصهاريج عاصمة ولاية سكيكدة وضواحيها تعاني من تذبذب مياه الشرب بادرت بها جمعية كافل اليتيم بباتنة 1000حقيبة مدرسية ومئزر لكل يتيم متمدرس من ذوي الهمم العالية ونال البكالوريا بعد أربع محاولات المكتب الولائي للعمل التطوعي تكرم سيف الدين لونانسة