عن حال المسلمين اليوم..؟!

2٬505

كان العلامة الشيخ محمد الغزالي عليه رحمة الله ، يكرر دائما وأبدا في أحاديثه وبعض كتبه مقولته الشهيرة “لو كنت أمريكيا ما دخلت الإسلام ، ولو أن المسلمين قالوا لكل السلع عودي من حيث أتيت لمشوا حفاة عراة..! “

ويقصد أن الغرب المسيحي لو أنه نظر إلى حال الشعوب الإسلامية في مشارق الأرض ومغاربها المستهلكة لكل شيء ، ما شجعه ذلك على دخول في دين الله الذي ارتضاه للناس كافة ،ولكن لحسن خاتمتهم وطالعهم أنهم اطلعوا على الإسلام عن طريق الدراسة والكتب قبل أن يعرفوا المسلمين سنة وشيعة..؟

إن حال الشعوب الإسلامية اليوم لا تفرح ، فهم في الحضيض الأسفل ،صغار في عيون أعداء الأمة التي يؤسف أن يعلمها مم فتنوا بالغرب أنها لا يحبها وليست بصديقة له ولن تكون كذلك،لأن ضعيفة في يومها ..!

المزيد من المشاركات

فهاهم من يسمون بالمجاهدين هنا وهناك في تلك الديار الخربة، يتقاتلون على بقايا تمرة كما قال الشاعر “نزار قباني ” وعلى بقايا دولة ،حيث أساءوا إلى الإسلام وبقية المسلمين ، وهم بهذا الفعل المشين أعطوا فرصة للغرب بجميع ألوانه وأطيافه لكي يكره الإسلام ويمقتوه..؟

فهل يعقل أن تتعاون دول المسلمين مع أعداء الملة والشعوب على تقتيل أبناء الأمة بحجة محاربة الإرهاب والتطرف الديني ،أو القضاء على الحكام الطغاة وإقامة دولة إسلامية أو ديمقراطية فيها الكثير من الحريات ،غير أن الحقيقة في الأخير سراب وتدمير وتفكيك للدولة القائمة بما فيها وعليها.. !

فلا تجد مكانا تذكر فيه دولة إسلامية إلا وتجده يعج بما هو يسيء إلى الإنسانية و يعطل السلام والازدهار، تنمية متوقفة في الكثير من المواقف والجهات ،وقتل و تقتيل و حروب وتدمير إلا من رحم الله وعصمه من هذه الزلات، وهذا هو بيت القصيد الذي يجب أن تتداركه وتعرف سره كل الشعوب الإسلامية ،فتتعلم وتجتهد ثم تعمل في هدوء وثبات وبصيرة ..؟!

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
سكيكدة احتجاز 4 أشخاص داخل مصعد فندق بسبب حريق البليدة إطلاق تجربة استبدال الأسمدة الكيمياوية بأخرى طبيعية سيدي عبد الله في العاصمة سونلغاز تتخذ تدابير استثنائية للتدخل سريعا في حالة حدوث الأعطال بمبادرة من النائبين البرلمانيين "شخـاب" و"مـراح" ملبنـة "الصـومــام" تتبـرع لسكان خنشلـة بمليارين و700 مليون سنتيم فيما يتوقع جني 5 آلاف هكتارا جهود لإعادة تأهيل وتثمين غابات أشجار الفلين بسوق أهراس بسبب عدم التزام المصلين بالاجراءات الوقائية مصالح ولاية تبسة تلجأ إلى غلق عدد من المساجد حسب وزارة الصحة وخلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 1358 إصابة و761 تماثل للشفاء و38 وفاة خلال ترأسه لاجتماع تنسيقي مع الإطارات المركزية ،بلعابد: أدعو إلى ضمان تأطير بيداغوجي بكل مؤسسات الوطن رئيس الكونفدرالية الوطنية لأرباب العمل،سامي عاقلي: تخفيف الضغط الضريبي وإعادة النظر في الفوائد البنكية الرابطة الأولى (تسوية الرزنامة) اتحاد العاصمة - شبيبة القبائل حوار مفتوح للاقتراب من "البوديوم" زياش يُهدر هدفاً عالمياً في شباك أرسنال بن ناصر يدعم حكيمي بعد صافرات استهجان الجماهير بالسوبر الفرنسي