عنابة: جلسات مختلفة مع المستثمرين المحليين للنهوض بالعمل المؤسساتي

22

خصص مؤخرا والي عنابة عدة جلسات ولقاءات مختلفة مع شركاء القطاع الإقتصادي بالولاية من أجل تفعيل مستوى العمل الجماعي مع الاقتصاديين واستكمال عملية إحصاء مناطق النشاط الصناعي والتجاري، وجرد الأراضي العقارية ويدخل هذا العمل في إطار تنويع، الاستثمار المحلي الخاص والعام لتحسين مستوى التنمية المحلية بعنابة وتوفير مناصب شغل إضافية موزعة بين الدائمة والمؤقتة . ومن بين المناطق الصناعية التي استفادت من عملية الجرد بلدية عين الباردة، حيث تم بعث مشروع تجديد شبكة الإنارة العمومية للمدخل الرئيسي للمنطقة، الأشغال تعرف تقدما في الإنجاز، كما تم ربط كل من المروانة وغيرها من المناطق المجاورة لها كذلك بالإنارة وبالألياف البصرية، كما تم معاينة مشروع منطقة النشاطات بالبوني، حيث تم ربط سكان الأحياء، المجاورة بالمياه مع تجديد شبكة التطهير، كما تم ربط نحو 100 مسكن ريفي بواد غنم بهذه الشبكات مع مد الطرقات لتشجيع الحركة الصناعية بهذه البلدية.
وفي سياق متصل، يعرف مشروع تهيئة بعض الوحدات التابعة لمنطقة شطايبي تقدما في الأشغال وقد رصد للعملية مبلغ مالي، كما تم الانتهاء من تهيئة ميناء شطايبي والذي تكفلت بإنجازه مؤسسة الإنشاءات البحرية للشرق “سوتراماس”.
وعلى صعيد آخر، يعرف مشروع المنطقة الصناعية برحال التي بنيت بمقاييس دقيقة وتتوفر على العديد من المرافق منها حظيرة لصناعة المواد الكهرومنزلية ومحطة خاصة بإصلاح العجلات وغيرها، بالإضافة إلى نقطة بيع الغيار، ناهيك عن مركز تجاري يتوفر على مختلف الملاحق وهو ما سيعطي حركية للمكان .
ولاستقرار سكان القرى المجاورة للمنطقة الصناعية ببرحال تم ربطها بعدة مشاريع منها الربط بالغاز الطبيعي والمياه الصالحة للشرب، إلى جانب إعادة تهيئة الطرقات وتسجيل العديد من العمليات تتابعها مصالح البلدية إضافة إلى العمليات المسجلة على مستوى القطاعي على غرار مديرية التعمير والبناء

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
باتنة: فرقة الدرك الوطني بوادي الشعبة توقيف مسبوق قضائيا ومحل أمرين بالقبض هـوان الأمة من ضعفها وتفرقها..!؟ الوادي : عام حبسا نافذا مع الأمر بالإيداع في كلمة قرأها نيابة عنه وزير الصحة في مؤتمر عمان،رئيس الجمهورية: الوضعية المأساوية لسكان قطاع غزة وصمة عار في تاريخ الإنسانية مساهمتها المالية المسبقة لصالح الفلسطينيين وتسير دولتهم: الرئيس تبون يعلن عن تسديد الجزائر للشطر الثاني للسنة الجارية مجلة الجيش في افتتاحية حملت "الجزائر الجديدة .. غد أفضل وآفاق أرحب": الجيش يواصـل تأدية مهامه الدستورية دون هـوادة وباقتـدار منذ بدء عدوان الإسرائيلي على قطاع غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين إلى 150 شهيدا على مستوى مقر السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بالجزائر العاصمة: الشروع في سحب الاستمارات من قبل الراغبين في الترشح للرئاسيات اضطراب جوي ممطر بالغرب والوسط على مدار 5 أيام وموزعين على 2893 مركز إجراء عبر التراب الوطني: أزيد من 860 ألف مترشح يشرعون في اجتياز امتحانات بكالوريا 2024 التاريخ صناعـة ومواقف..!؟ سوناطراك تنظم حملة تشجير بمنتزه “دنيا بارك” بدالي إبراهيم