عمليات إجلاء واسعة في باريس مع اقتراب فيضان عارم من ذروته

0 465

قامت سلطات العاصمة الفرنسية باريس بعمليات إجلاء واسعة النطاق في وقت يبقى فيه مستوى المياه بنهر السين مرتفعا، ما يهدد المدينة بأحد أسوأ الفيضانات في تاريخها.

وأعلن رئيس شرطة باريس ميشال دبلوش للصحفيين اليوم أن نحو 1.5 ألف مواطن أجلوا من منازلهم في العاصمة وضواحيها إلى منطقة “إل دي فرانس” حتى تسوية الأزمة الراهنة.

وأشارت السلطات إلى أن الفيضان سيبلغ ذروته في مساء اليوم أو صباح غد، بوتائر مماثلة لفيضان آخر حصل في باريس عام 2016، مضيفة أن مستوى المياه لن يبلغ على الأرجح المعدلات القياسية المسجلة في عام 1910 حين ارتفعت المياه بـ8.65 أمتار.

ومن المتوقع أن يرتفع مستوى المياه في هذه المرة بستة أمتار على الأقل (مقارنة مع 1.5 مترا عادة)، وذلك نتيجة للأمطار الغزيرة التي هطلت في الأسابيع الماضية.
وحذرت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الأممية في تقرير لها سكان العاصمة من أنه ينبغي عليهم الاستعداد لفيضان مماثل لآخر مسجل في عام 1910، موضحة أن الأزمة قد تمس خمسة ملايين شخص، مع أضرار افتراضية تقدر بـ30 مليار يورو.

وقد فاض نهر السين عن الضفاف وغطت المياه عددا من شوارع باريس، ما أجبر متحف اللوفر على إغلاق معرض الفنون الإسلامية في الطابق السفلي من المبنى، وهدّد أيضا أقبية الخمور، فضلا عن الشلل الذي عمّ الملاحة في نهر السين.

المصدر: وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ 45 لإعلان الجمهورية الصحراوية التأكيد على المضي قدما في تكريس مؤسساتها و هيئاتها أيهما:التربيـة أولا أم التعليـم..؟ رئيس حركة البناء الوطني،بن قرينة: نطالب بترسم 27 فيفري كيوم وطني قال لأنه جلب لنا العدو الصهيوني إلى باب الدار،مقري: مواصلة بناء اتحاد المغرب العربي بعيدا عن المغرب رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، سعيدة بن حبيلس: دور العجزة وصمة عار في المجتمع الجزائري الطريقة الصحيحة لاسترجاع البطاقة الذهبية بعد حجزها في الموزع الآلي الطارف : العثور على جثة غريق في حالة متقدمة من التعفن بالقالة فيروس كورونا : 183 إصابة جيدة و4 وفيات خلال 24 ساعة الاخيرة عبد الرحمن بن بوزيد : إشادة بهبات أبناء الجالية الوطنية المقيمة بالخارج رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل،يؤكد: " الديمقراطية الحقيقية تعد "مناعة للجزائر " التجمع الوطني الديمقراطي،يوجه : دعوة للتوجه نحو انتخابات تشريعية في أقرب الآجال " " لمواجهة التحديات، االفريق السعيد شنقريحة : " يتعين على الجميع تعزيز الوحدة الوطنية"