على وزارة التجارة مراقبة عملية توزيع حليب الأكياس

0 234

بخصوص الأزمة التي يعرفها المواطن فيما يتعلق باقتنائه كيس حليب كل صباح والتي باتت شغل الشاغل له كل يوم ، الأمين العام للاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين، محمد عليوي، دعا الخميس الفارط من البويرة وزارة التجارة إلى “التشديد في مراقبة عملية توزيع حليب الأكياس من أجل مكافحة الاضطرابات” المسجلة في توزيعه منذ مدة ليس بالقليلة.

وأرجع السيد عليوي، خلال تنشيطه لندوة صحفية على هامش لقاء جمعه مع فلاحي الولاية بمقر المسرح الجهوي للبويرة، الاضطرابات في توزيع حليب الأكياس إلى الطلب الكبير المسجل عليه من طرف المؤسسات و الفنادق و المطاعم و المقاهي التي تقتنيه بكميات كبيرة، كما قال، معتبرا أن مهمة مراقبة العملية تعود بالدرجة الأولى إلى وزارة التجارة التي “عليها تشديد إجراءات الرقابة من أجل تجنب مثل هذه الاضطرابات”.

كما عبر الأمين العام للاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين عن أمله أن “يتكفل وزير التجارة الجديد سعيد جلاب بهذه الوضعية التي يعرفها جيدا مع إيجاد حلول لها”ي مشيرا إلى وجوب العمل جديا مع منتجي الحليب موازاة مع إدراج تسهيلات من أجل تنظيم الشعبة،وأعلن محمد عليوي في السياق عن تنصيب مجالس مهنية لكل شعبة فلاحية بداية من الأسبوع المقبل بغية تنظيم و تطوير القطاع الفلاحي.

من جهة أخرى، اعتبر ذات المسؤول أن ارتفاع أسعار البطاطس سببه مشكل التسويق، داعيا إلى إنشاء أسواق للجملة و أسواق للتجزئة من أجل تنظيم عملية البيع و التحكم في الأسعار عبر البلاد.

وأضاف بالقول “علينا تشجيع منتجي البطاطس لأنهم يضطلعون بدور هام في تنظيم الشعبة إذا ما توفرت لديهم الوسائل و الفضاء الكافي لتسويق منتوجهم”ي قبل أن يدعو وزارة التجارة إلى إنشاء لجنة توكل لها مهام تنظيم و تسويق و تغليف و تخزين البطاطس و الخضروات الأخرى، “بهدف توفير هذه المنتجات بكميات كافية مع التحكم في أسعارها”.

سامعي محمود

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
الوطن تطمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى وزارة الشؤون الدينية..اعتداء على ذاكرة الشعب الجزائري إثر تعيين أمينة جديدة لمحافظة وإنهاء مهام اللجنة الانتقالية زوال الانشقاقات بمحافظة تيزي وزو والاستعدادw للاستحقاق القادم مست عديد القطاعات هذه مشاكل ولاية قسنطينة التي نقلها النواب للبرلمان تصفيات مونديال-2022 تأخير لقاء النيجر - الجزائر الى 12 أكتوبر شهد تألقاً لافتاً لبعضٍ من نجوم المنتخب الجزائري، خاصة في الدوريين الفرنسي والإنكليزي لكرة القدم، على غرار أندي ديلور وهشام بداوي اللذين سجلا وأنقذا فريقهما نيس من الخسارة أمام موناكو، في حين استطاع سعيد بن رحمة تسجيل الهدف الوحيد لفريقه وستهام يونايتد أمام مانشستر يونايتد. وحمل هذا التألق أرقاماً مهمة للاعبين الجزائريين طوال مشوراهم الاحترافي في الدوريات الأوروبية، فأندي ديلور يعتبر اللاعب الوحيد من الممارسين حالياً في الدوري الفرنسي الذي تمكن من التسجيل في مرمى الفرق المنافسة بألوان 5 فرق مختلفة، كما أنه أول جزائري يُحقق ذلك في تاريخ المسابقة. وسجل أندي ديلور في "الليغ1" بألوان أجاكسيو وكون ... في يوم التألق الجزائري.. أرقام تتحقق لأول مرة بأقدام بن رحمة وديلور مسعود بوجريو بقسنطينة سكان مشتة عين كبيرة يطالبون بالتهيئة والعلاج والمرافق الترفيهية إصابة خمسيني خلال انقلاب جرار بداريمو في سكيكدة يتم تزويد السكان بالمياه عن طريق الصهاريج عاصمة ولاية سكيكدة وضواحيها تعاني من تذبذب مياه الشرب بادرت بها جمعية كافل اليتيم بباتنة 1000حقيبة مدرسية ومئزر لكل يتيم متمدرس من ذوي الهمم العالية ونال البكالوريا بعد أربع محاولات المكتب الولائي للعمل التطوعي تكرم سيف الدين لونانسة شبيبة الساورة التونسي قيس اليعقوبي مدربا جديدا لـ "نسور الجنوب"