على هامش مشاركتها في الملتقى الوطني لنوادي وفعاليّات القراءة وزيرة الثقافة تكرم “بهجة القراءة” نور اليقين بوعون من باتنة

2٬762

القراءة بكافة الطرق والمناهج هي أساس المعرفة والتعليم طريق ترسيخ ما تم كسبه من العملية ،وفي كلتا الحالتين فإن الأمم والمجتمعات تعيش لتتعلم وتتقدم ولا يكون ذلك إلا بإعطاء أهمية قصوى للمنظومة التربية والتعليمة ،التي بفضلها سادت أمم وبها ذهب ريح أمم أخرى.

وباشرافها على اختتام الملتقى الوطني لنوادي وفعاليّات القراءة،أين أصغت المسؤولة الأولى على قطاع الثقافة في الجزائر لتوصيات المؤطرين و منتسبي نوادي القراءة حيث استمتعت بأجواء من أسمتهم دائما بالحقيقيّين،وكانت المنافسة فرصة للانتباه أكثر لهذا الفعل الحيوي، والتنبيه إليه مبدية سعيها الدائم لدعم القراءة وأهلها وتوسيع أفق الكتاب ومساحته في الحياة اليومية.

كما شهدت هذه التظاهرة تكريم عديد الفاعلين الثقافيين أبرزهم سفيرة الثقافة لمدينة باتنة الأيقونة “بوعون نور اليقين” التي شدَت انتباه الوزيرة أين لقبتها ب”بهجة القراءة”نظير إبداعاتها المميزة التي وقفت عليها خلال هذا الملتقى وقبل ذلك أثناء زيارتها لعاصمة الأوراس باتنة أين التقت هذه البرعمة ودعتها لحضور هذا اللقاء الذي سطع فيه نجم”نور”فكانت محل إعجاب وثناء الجميع.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن”نور اليقين بوعون”كانت حاضرة في تحدي القراءة العربية عام 2018 بدبين كما أنها شاركت في عدة مسابقات و ملتقيات وطنية فضلا عن إصدارها لمؤلفين مملكة المرجان و بناء الذات على مسرح الحياة.

هذا التكريم الذي نالت فيه”سفيرة عاصمة الأوراس لقب أفصح متحدثة باللغة العربية لعام2021 وهو تكريم يحمل أكثر من دلالة عن شخصية أدبية فريدة من نوعها وجب إحاطتها بعين الرعاية والاهتمام من قبل الوصاية أخذا بعين الاعتبار ظروفها الصحيَة المتدهورة..؟

ولكن على الرغم من ذلك تقول “نور اليقين”أن هذا التكريم وسام شرف سيزيدها إصرارا وقوة على المضي قدما في عالم الأدب شاكرة سندها الدائم نبع العطاء الذي لا ينضب والدتها الكريمة التي مافتئت تمدها بالدعم والمساندة.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::