على هامش زيارة الدولة للرئيس تبون إلى تركيا

التقى بالجالية واستمع إلى انشغالاتهم و اقتراحاتهم

1٬351

التقى رئيس الجمهورية,  عبد المجيد تبون, مساء  الأحد المنصرم , بالعاصمة التركية انقرة, بممثلين عن الجالية الوطنية بتركيا,على هامش زيارة الدولة التي يقوم بها, بدعوة من نظيره التركي رجب طيب اردوغان.

               وخلال هذا اللقاء, استمع رئيس الجمهورية الى انشغالات و اقتراحات مختلف ممثلي الجالية المقيمة بتركيا كما رد على أسئلتهم بخصوص الوضع في الجزائر و واقع العلاقات الثنائية بين الجزائر وتركيا.

          وبهذا الخصوص, أكد رئيس الجمهورية على أهمية العلاقات بين البلدين, مبرزا أنها “علاقات قوية جدا على جميع الأصعدة لا سيما اقتصاديا, سياسيا و تاريخيا”.

                  و ابرز  تبون بان زيارته الى تركيا كانت ضرورية خاصة و أن العلاقات الثنائية عرفت تطورا ملحوظا خلال السنتين الأخيرتين, مضيفا أن الجزائر مستعدة لتطوير العلاقات مع الجمهورية التركية الشقيقة الى أعلى مستوى.

           من جانب اخر, تطرق  تبون الى مبادرة “لم الشمل” التي أطلقها و التي اعتبرها ضرورية من اجل “تكوين جبهة داخلية متماسكة”.

            و في هذا الصدد, أعلن عن انعقاد “لقاء شامل للأحزاب في الاسابيع المقبلة” بعد اللقاءات الفردية التي أجراها مؤخرا مع قادة الأحزاب، مبرزا أن هذه اللقاءات سمحت بمناقشة و تقييم العديد من القضايا

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
وزيري التجارة وترقية الصادرات والصناعة من برج بوعريريج: الدعوة لضرورة مضاعفة الجهود لرفع من نسبة الإدماج المنتج الجزائري نحـو قانـون إعـــلام متصالـح..؟! ياتنة :عناصر فرقة البيئة و العمران حجز 36 كلغ من اللحوم غير صالحة للاستهلاك باتنة : الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية الثانية حملة توقف 03 أشخاص وحجز 1000 مؤثرات عقلية باتنة:عناصر الأمن الحضري الخامس توقيف 04 أشخاص قاموا بإنشاء حظائر غير شرعية الوزير الأول يتباحث مع نظيره السنغالي سبل تعزيز التعاون بين البلدين تحسبا للقاء المنتخب الوطني بنظيره السنغالي .... انطلاق بيع تذاكر المقابلة المقرر يوم السبت القادم تنصيب "الشريف مريبعي" رئيسا للمجمع الجزائري للغة العربية بحضور رئيس دائرة المؤن و أعضاء الوفد الإماراتي .... الفريق أول شنقريحة يستقبل اللواء مبارك سعيد الجابري (صور) حسب ما أورده بيان لرئاسة الجمهورية .... الرئيس تبون يتسلم أوراق اعتماد 3 سفراء بالصالون الوطني للحمضيات بالبليدة.... تحسيس الفلاحين حول السقي بالتقطير مع مجمع "فيروفيال" الشركة الجزائرية للتخصصات الكيمياوية توقع على اتفاقية شراكة