على هامش أشغال المؤتمر الأفريقي للمؤسسات الناشئة

عرقاب:توازن السوق هو هدف قرارات أوبك و أوبك +

6

قال وزير الطاقة والمناجم،محمد عرقاب،أمس،أن مسعى واستراتيجية منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك وكذا تحالف أوبك + متواصلان لضمان توازن السوق الدولي وتوازن أساسياته.

وأضاف، في تصريح له على هامش أشغال المؤتمر الأفريقي الأول للمؤسسات الناشئة،إن “توازن السوق هو الهدف الأسمى لقرارات أوبك و أوبك +، فدائما نسعى لهذا التوازن.
وقال إن كل تقاريرنا في أوبك و أوبك+ تدعم هذه النظرة والاستراتيجية،هدفنا ضمان إمدادات سليمة و أساسيات السوق العالمية تكون سليمة أيضا” .

وأوضح أن الغاية تتمثل في مرافقة كل التطورات الاقتصادية عبر العالم وتوفير هذه المادة الطاقوية (النفط) للعالم، مشيرا الى أن قرار أوبك + المتخذ الأحد المنصرم والقاضي بمواصلة خطة الإنتاج النفطي للتحالف المقررة في أكتوبر الماضي جاء بعض ملاحظة “بعض الاختلالات في السوق” النفطي العالمي.
وقال: “لاحظنا بعض الاختلالات في السوق وقررنا مواصلة جهودنا المشتركة بين دول أوبك وغير أوبك لتدعيم قرارنا لشهر أكتوبر الماضي وسنواصل إلى غاية نهاية سنة 2023،مضيفا،أن اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة هذه القرارات ستجتمع في الفاتح فبراير 2023 لدراسة السوق العالمية للنفط .

خالد محمودي

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
من توقرت وزير السياحة يؤكد : مرافقة الدولة للمستثمرين والحرفيين في الطرز التقليدي لمكافحة "الصامت القاتل" وزير الصناعة أحمد زغدار " الواقع يفرض منح اهتمام خاص لمعايير الجودة وشروط الأمان برلمانيون أفارقة يشيدون : الجزائر "تبقى الرائدة في تسوية النزاعات في افريقيا" وزير الداخلية إبراهيم مراد: طريق رقان -برج باجي مختار- تيمياوين " رهاننا التنموي الأبرز " بالمنطقة الطارف ... حملة تحسيسية للوقاية من مخاطر الاختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون(CO) سوق أهراس: الاحتفال باليوم العالمي للجمارك بتكريمات وترقيات وتقديم إحصاءات وزير التعليم العالي يستقبل سفير روسيا بالجزائر الرئيس تبون: ضرورة استحداث لجنة للحكام تساهم في فض النزعات مجمع سوناطراك يعلن عن قبول 101 مترشح فائز مؤتمر 17 لمنظمة التعاون الإسلامي.... انتخاب أعضاء هيئة المكتب باتنة....يوم مفتوح حول الكشافة الاسلامية الجزائرية برأس العيون عنابة ... سكان قرية بوقصاص أحمد ينتظرون حافلات نقل إضافية وسيارات أجرة برحال