على مسؤولي السكن الالتزام بمخططات العمل

0 474

قال عبد الوحيد طمار شدد وزير السكن والعمران والمدينة، أنه على مسؤولي القطاع الالتزام بمخططات العمل المتعلقة به، وأوضح ردا على تماطل بعض المسؤولين في أداء مهامهم بالقول بأنه يتابع انتقادات المواطنين عبر الفايسبوك أكثر من الاستماع إلى تقاريرهم.

وفي تصريحات صحفية أدلى بها من أول أمس خلال زيارته التفقدية إلى مشاريع قطاعه بوهران قال أنني أتابع كافة انشغالات المواطنين عبر شبكات التواصل الاجتماعي، أكثر من الاستماع إلى المسؤولين، وأشرف الوزير خلال هذه الزيارة على توزيع 1.530 مسكن من مختلف الصيغ وهذا في إطار العملية الثانية لإعادة الإسكان لسنة 2018.
وقد قام الوزير، خلال هذه المراسم التي انتظمت على مستوى موقع 2.700 مسكنا “عدل” بعين البيضاء (دائرة السانيا) بتسليم المفاتيح ل 820 مستفيد من سكنات في صيغة البيع بالإيجار من فئة 3 و4 غرف من أصل 1.500 مسكنا، كما أشرف بنفس الموقع على تسليم المفاتيح ل 309 مستفيد من سكنات في صيغة البيع بالإيجار من مجموع 2.500 وحدة وكذا مفاتيح 210 مسكن عمومي إيجاري للمستفيدين من أصل 416 عائلة حاملة لقرارات الاستفادة المسبقة بالمندوبية البلدية لسيدي البشير (بلدية وهران) والتي سترحل إلى مساكنها الجديدة الخميس القادم على مستوى القطب العمراني الجديد “بلقايد”.
وسيتم إعادة إسكان الحصة المتبقية البالغ عددها بنحو 206 عائلة خلال الأيام القادمة بعد الانتهاء من أشغال التهيئة الخارجية بالتجزئة رقم 7 التي ستستقبل هذه العائلات، وبنفس الموقع أشرف الوزير على وضع الحجر الأساس لإنجاز متوسطة مع العلم أن هذا الموقع يتضمن بناء 12 مؤسسة تربوية في الأطوار التعليمية الثلاثة منها 5 مجمعات مدرسية و5 متوسطات وثانويتين منها 9 قيد التجسيد بالإضافة إلى مقر للأمن الحضري وعيادة متعددة الخدمات.
هوارية عبدلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
برلمانيون روس : اليابـان أداة أخــرى معادية لروسيا و الصين المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية هل الدبابات الغربية قادرة على تغيير مسار المعارك؟ وزارة الخارجية السورية: "إسرائيل" تضيف مجزرة جنين إلى سجلها الحافل بالجرائم والقتل النظام المعلوماتي الجديد الخاص بالجمارك يسمح بتسهيل عمليات الجمركة واضفاء الشفافية سيعقد في الجزائر نهاية سنة 2023 .... المنتدى السابع للبلدان المصدرة للغاز تنمية ريفية: التشجير ومكافحة التصحر محور لقاء قطاع الفلاحة عرقـــاب يستقبل الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز نفطال شهر مارس القادم اعتماد بطاقات الدفع المسبق لتسويق منتجاتها في ظل عدة تحديات وتهديدات تواجه العالم الإسلامي وبالجزائر انطلاق أشغال الدورة 17 لمؤتمر منظمة التعاون الإسلامي اليوم سيتم تنظيمه يومي 18 و19 فيفري المقبل بالعاصمة ملتقى الجزائر للتكنولوجيا المالية والتجارة الالكترونية إثر مرض عضال وعن عمر ناهز 82 عاما .... الفنـان المجاهـد الهادي رجـب فـي ذمة الله باتنة : أمن دائرة عين التوتة توقيف شخص يروج المؤثرات العقلية قرب مؤسسة تربوية