على مدار 5 أيام وموزعين على 2893 مركز إجراء عبر التراب الوطني: أزيد من 860 ألف مترشح يشرعون في اجتياز امتحانات بكالوريا 2024

4

يشرع  أزيد من 860 ألف مترشح،ابتداء من يوم أمس الأحد،وعلى مدار خمسة أيام (من 9 إلى 13 يونيو)،في اجتياز امتحانات شهادة البكالوريا (دورة 2024)،موزعين على 2893 مركز إجراء عبر التراب الوطني.
وقد اشرف وزير التربية الوطنية، السيد عبد الحكيم بلعابد،على انطلاق هذا الامتحان من ولاية برج باجي مختار.
وحسب الأرقام التي أعلنت عنها وزارة التربية الوطنية،فإن العدد الإجمالي للمترشحين بلغ 862.733 مترشح, من بينهم 23ر36 بالمائة مترشحين أحرار، في حين تمثل الإناث نسبة 60 بالمائة.
وتم أيضا إحصاء 971 مترشح من ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث يستفيد هؤلاء المترشحون من إجراءات تمكنهم من اجتياز الامتحان في ظروف مريحة, على غرار تكييف المواضيع للمكفوفين وطبعها بتقنية البراي, بالإضافة الى إجراءات تنظيمية خاصة.
وتتميز دورة هذه السنة، ولأول مرة،باجتياز تلاميذ ثانوية الفنون “علي معاشي” لامتحانات البكالوريا, والمقدر عددهم ب 146 مترشحا يتوزعون على 4 تخصصات (موسيقى, سينما, سمعي -بصري, مسرح وفن تشكيلي) علما أنهم قد اجتازوا الاختبارات التطبيقية في 28 أبريل المنصرم.
وكان وزير التربية الوطنية, قد أكد أن إعداد مواضيع الامتحانات تم بكيفية تجعلها في متناول التلميذ الذي تابع بانتظام دراسته حتى نهاية الفصل الثالث من السنة الدراسية، بالإضافة إلى المحافظة على نفس الترتيبات التنظيمية للسنوات الماضية, على غرار منح المترشح موضوعين اختياريين في كل مادة يمتحن فيها.
و في نفس الشأن , دعا السيد بلعابد أيضا المترشحين إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتفادي التأخر أيام إجراء الامتحانات، خاصة وأن مراكز الإجراء ستفتح أبوابها ساعة ونصف قبل الموعد المحدد لإجراء الامتحان.
وبغية مكافحة الغش في الامتحانات, أقرت السلطات العمومية سياسة عقابية صارمة لضمان نزاهة الامتحانات الرسمية،وذلك بتضافر الجهود بين قطاعات التربية والعدالة والمؤسسات المعنية..

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
باتنة: فرقة الدرك الوطني بوادي الشعبة توقيف مسبوق قضائيا ومحل أمرين بالقبض هـوان الأمة من ضعفها وتفرقها..!؟ الوادي : عام حبسا نافذا مع الأمر بالإيداع في كلمة قرأها نيابة عنه وزير الصحة في مؤتمر عمان،رئيس الجمهورية: الوضعية المأساوية لسكان قطاع غزة وصمة عار في تاريخ الإنسانية مساهمتها المالية المسبقة لصالح الفلسطينيين وتسير دولتهم: الرئيس تبون يعلن عن تسديد الجزائر للشطر الثاني للسنة الجارية مجلة الجيش في افتتاحية حملت "الجزائر الجديدة .. غد أفضل وآفاق أرحب": الجيش يواصـل تأدية مهامه الدستورية دون هـوادة وباقتـدار منذ بدء عدوان الإسرائيلي على قطاع غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين إلى 150 شهيدا على مستوى مقر السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بالجزائر العاصمة: الشروع في سحب الاستمارات من قبل الراغبين في الترشح للرئاسيات اضطراب جوي ممطر بالغرب والوسط التاريخ صناعـة ومواقف..!؟ سوناطراك تنظم حملة تشجير بمنتزه “دنيا بارك” بدالي إبراهيم في تصريح لوزير التربية الوطنية،بلعابد،من ولاية المنيعة: امتحان شهادة البكالوريا في يومه الأول تم في ظروف“ممتازة”