على ستاد الجنوب ضمن منافسات دور 16

اليابان ضد كرواتيا .. مواجهة قوية الفائز فيها ليس بالمفاجأة

7

يستعد منتخب اليابان لمواجهة قوية مع نظيره المنتخب الكرواتي يوم الاثنين الموافق 5 ديسمبر الجاري على ستاد الجنوب ضمن منافسات دور 16 من بطولة كأس العالم قطر 2022.

ومن المقرر أن تبدأ مباراة اليابان وكرواتيا في تمام الساعة الرابعة زوالا بتوقيت الجزائر
وحقق المنتخب اليابان فوزا مهما وكبيرا على إسبانيا وألمانيا بهدفين مقابل هدف وهزم أمام كوستاريكا بهدف نظيف.
يمثِّل المنتخب الياباني اليابان بصفةٍ رسميةٍ في رياضة كرة القدم، وقد تمكَّن من لعب دورٍ منتظمٍ في البطولات الكبرى، إذ ظهر المنتخب الياباني الملقب بالساموراي الأزرق في النسخ السبعة الأخيرة من كأس العالم، حيث تأهل أربع مراتٍ للأدوار الاستقصائية في أعوام 2002م، 2010م، 2018م، كان آخرها مونديال 2022م، بعد أن ألحق هزيمةً غير متوقعة بألمانيا وإسبانيا في دور المجموعات.

يمثِّل منتخب كرواتيا بلادهٍ رسميًا في رياضة كرة القدم، وقد ظهر في أول مباراةٍ دوليةٍ بعد استقلال كرواتيا عام 1996م، وتمكَّن عام 1998م من المشاركة في كأس العالم حيث احتلَّ المركز الثالث، ظهرت كرواتيا أيضًا في مونديال 2002م، و2006م، و2014م إلا أنها غادرت من دور المجموعات قبل أن تتمَّكن في مونديال 2018م من الوصول إلى المباراة النهائية مع فرنسا التي توِّجت باللقب.

التقى المنتخب الياباني بكرواتيا ثلاث مراتٍ فقط، كان اللقاء الأول بينهما في يونيو عام 1997م حيث انتهت المباراة بفوز المنتخب الياباني بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف، بينما كانت آخر مواجهتين بينها في كأس العالم الأولى عام 1998م حيث فازت كرواتيا بهدف مقابل لا شيء، والثانية عام 2006م ضمن منافسات المجموعة السادسة، انتهت المباراة آنذاك بالتعادل (0-0) حيث جاءت كرواتيا في المركز الثالث في المجموعة واليابان في الأخير، وستكون المواجهة الرابعة بينهما في دور الستة عشر في مونديال 2022.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
من توقرت وزير السياحة يؤكد : مرافقة الدولة للمستثمرين والحرفيين في الطرز التقليدي لمكافحة "الصامت القاتل" وزير الصناعة أحمد زغدار " الواقع يفرض منح اهتمام خاص لمعايير الجودة وشروط الأمان برلمانيون أفارقة يشيدون : الجزائر "تبقى الرائدة في تسوية النزاعات في افريقيا" وزير الداخلية إبراهيم مراد: طريق رقان -برج باجي مختار- تيمياوين " رهاننا التنموي الأبرز " بالمنطقة الطارف ... حملة تحسيسية للوقاية من مخاطر الاختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون(CO) سوق أهراس: الاحتفال باليوم العالمي للجمارك بتكريمات وترقيات وتقديم إحصاءات وزير التعليم العالي يستقبل سفير روسيا بالجزائر الرئيس تبون: ضرورة استحداث لجنة للحكام تساهم في فض النزعات مجمع سوناطراك يعلن عن قبول 101 مترشح فائز مؤتمر 17 لمنظمة التعاون الإسلامي.... انتخاب أعضاء هيئة المكتب باتنة....يوم مفتوح حول الكشافة الاسلامية الجزائرية برأس العيون عنابة ... سكان قرية بوقصاص أحمد ينتظرون حافلات نقل إضافية وسيارات أجرة برحال