على القوى السياسية سيما المعارضة مد اليد للحكومة القادمة

3٬464

قال رئيس حزب حركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة أمس، أن كل القوى السياسية الوطنية سيما المعارضة ،عليها تقديم يد مساعدة الحكومة القادمة لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها منذ قرابة سنة.

وقال بن قرينة، خلال نشاط لحزبه، أن “حركة البناء الوطني سواء كانت موجودة في الحكومة الجديدة أم لا، تدعو جميع الخيريين في هذا الوطن، سلطة ومعارضة، لمساعدة الحكومة القادمة بعيدا عن أية متاجرة في الأزمات والاختلافات السياسية، لإخراج الجزائر من أزمتها الاقتصادية والاجتماعية”.

وأكد أن تشكيلته السياسية حتى و إن لم تكن ممثلة في الحكومة الجديدة التي سيعلن عنها قريبا، ستكون دائما داعمة لها ولمسعاها من أجل إخراج الجزائر من أزمتها، مشددا على أهمية أن تستجيب الحكومة لتطلعات الشعب الجزائري الذي عبر عنها في حراكه في 22 فبراير الفارط.

وشدد السيد بن قرينة على أن حركة البناء الوطني ستكون “يد واحدة مع مؤسسات الدولة الجزائرية ولا تناقضها أبدا فيما يخص مسألة سياسة الدفاع والأمن واستقرار الوطن وفي علاقاتها الخارجية”.

وفي سياق ذي صلة، تطرق ذات المتحدث إلى ملف مراجعة الدستور، مبرزا ضرورة أن تكرس فيه الحريات الجماعية والفردية وحرية الإعلام، مضيفا أن حزبه يتطلع إلى “حوار وطني شامل غير إقصائي”.

كما تحدث عن قانون الانتخابات الذي يجب أن يؤسس، كما أوضح، “للتنافس بين القوى الوطنية السياسية على خدمة الوطن والمواطن بعيدا عن حقبة الفساد السياسي”، مبرزا في نفس الوقت، ضرورة إعادة النظر في قانون الأحزاب ل”بناء منظومة حزبية جديدة تمثيلية، تستمد قوتها من التفويض الشعبي”.

وفي الشأن الخارجي، عبر السيد بن قرينة عن رفض تشكيلته السياسية لأي تدخل أجنبي في الشأن الداخلي للدول المجاورة للبلاد، قائلا في هذا الصدد “لا نقبل أي تدخل كان ومهما كان وتحت أي عنوان كان في أي دولة جارة لأنه لا يمكن أن يأتي بأي حال من الأحوال بالخير”.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
المخابرات الإسبانية تحذر التقارب المغربي الصهيوني خطرا باتنة عناصر الأمن الحضري الـ 11 توقيف معتدي على أعوان الأمن بإقامة جامعية وزارة الصحة وبشأن كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 192 إصابة و152 تماثل للشفاء و5 وفيات يشمل مختلف المواد الأساسية الواسعة الاستهلاك والمدعمة مديرية التجارة تتخذ إجراءات لتتبع تموين السوق بأم البواقي الأدب الجزائري المفرنس..!؟ تحوّلت إلى مشكلة أسرية وتربوية دروس الدعم.. بين الحاجة والضرورة الحتمية الملحقة الادارية للفرع البلدي " الصفي" الزعفران بولاية الجلفة مغلقة منذ أكثر من 7 سنوات متتالية سيتم على مستوى كافة الجهات القضائية ويوم 20 ديسمبر إجراء انتخابات أعضاء المجلس الأعلى للقضاء السلالة المتحورة “أوميكرون”حسب وزارة الصحة السعودية إصابة تسجيل حالة إصابة بالمملكة لمواطن قادم من المغرب العربي بحضور ملفت وعلى مدار ثلاثة أيام من اليوم وفي وهران انعقاد المؤتمر الثامن حول السلم والأمن في أفريقيا في ندوة صحفية رئيس جبهة المستقبل"بلعيد عبد العزيز"أساس عمل الحزب هو كسب ثقة الشعب قبل أصواتهم معايير إنتاج الأفلام الثورية..!؟