على الشباب الاستغلال الأنجع لوسائل التواصل الاجتماعي

0 415

قال عضو المكتب الوطني بالتجمع الوطني  الديمقراطي المكلف بالاتصال الالكتروني, مصطفى ناصي, أول أمس بوهران, بات من  الضروري الاستغلال الأنجع لوسائل التواصل الاجتماعي بما يخدم أمن واستقرار البلاد”،حيث دعا في كلمته بمناسبة افتتاح أشغال دورة تكوينية للاتصال عبر  شبكة الأنترنت, الشباب إلى حسن استعمال شبكات التواصل الاجتماعي خصوصا  “الفايسبوك” بما يخدم أمن واستقرار البلاد” لافتا أن “أعداء الجزائر يستغلون  هذه الوسيلة للعب بعقول أبنائنا الذين يجب أن تكون لهم غيرة على وطنهم”.

وأوضح ذات المتحدث أن ” التجمع الوطني الديمقراطي يهدف لبلوغ التأثير  الإيجابي في المجتمع من خلال استغلال هذه الوسيلة التي تتيحها لنا التكنولوجيا  الحديثة والتي لها دور كبير في التأثير على الرأي العام”.

واعتبر السيد ناصي هذه الوسيلة “سلاح ذو حدين إما نتقدم بها ونحقق بها  انجازات و توعية وتجند للعمل في سبيل تقدم الجزائر واستقرارها وإما تستغل لضرب  أمن واستقرار البلاد”.

و ذكر  المسؤول الحزبي أن هذه الدورة التكوينية تندرج في إطار سلسلة الندوات,  التي يعكف المكتب الوطني للحزب على تنظيمها من خلال دورات وطنية وجهوية و  ولائية والتي تشمل فئات المرأة والشباب وكذا قسم التواصل الالكتروني, مشيرا   إلى أن التجمع الوطني الديمقراطي هو “أول تشكيلة سياسية ” على الساحة الوطنية  استحدثت قسم خاص بالتواصل الالكتروني على شبكة الأنترنت.

وأوضح السيد ناصي أنه سيتم تنظيم دورات تكوينية مماثلة لفائدة مسؤولي صفحات  التواصل الاجتماعي للحزب في ولايات الشرق والجنوب .

كما تم التأكيد في هذا اللقاء , الذي شارك فيه زهاء 120 شابا من مسيري صفحات  التواصل الاجتماعي للحزب بالمكاتب البلدية والولائية من بعض ولايات غرب الوطن,  على “ضرورة رفع الحس الوطني وتجنيد المواطنين للعمل في سبيل تقدم وازدهار  الجزائر وكذا الترويج لصورة الحزب واستقطاب مناضلين جدد” .

وتم خلال هذه الدورة التكوينية, التي تدوم يوما واحدا, تقديم  محاضرات حول   “الاتصال الالكتروني في الحزب” و” الاستخدامات السلبية والايجابية لمستخدمي  “الفايسبوك”, فضلا عن تنظيم ورشة حول “كيفية استغلال الفوتوشوب في الترويج  السياسي”.

سامعي محمود

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
البروفيسور غرناوط،عميد كلية الطب بجامعة الجزائر الجزائر في قلب الموجة الرابعة من تفشي كورونا بعيدا عن هموم مهنة المتاعب..!؟ باتنة فرقة شرطة العمران و حماية البيئة كشف محل وجبات لا يتوفر على المعايير الصحية خلال ندوة صحفية،بلماضي: جاهزون لمواجهة غينيا الاستوائية السنيغال يتلقى ضربة موجعة بغياب اللاعب بابى جاى عن باقى مباريات الـ"كان" المجموعات المتمردة تهدد منتخبي تونس وموريتانيا "احملوا حقائبكم وارحلوا الآن، انصرفوا وإلا سنجعلكم ترحلون داخل الأكفان" عقب الخسارة أمام نيجيريا الاتحاد المصري يخطط لإقالة كيروش وتعويضه بحسام حسن رفقة كاميروني وتشادي وبوتسواني الغواتيمالي ماريو إيسكوبار لإدارة لقاء الجزائر-غينيا الاستوائية الجولة الـ14 من بطولة الرابطة الثانية مجموعة وسط- شرق الكاب في البوديوم،الموك تنهي عهد الهموم،عنابة وخنشلة يعادلان كل الخصوم، تلاغمة والشاوية بأقوى هجوم الجزائر- غينيا الاستوائية (20:00) صدام ثاني تحت الضغط العالي لكتيبة جمال بلماضي سوق أهراس السلطات المحلية تحي السنة الآمازيغية ببرنامج ثري ميلة توقيف شخص وحجز 226 وحدة من المؤثرات العقلية