على اثر تسجيل عدد من الإصابات بكوفيد-19 في الوسط المدرسي وزارة التربية تقرر انطلاق العطلة الشتوية بداية من اليوم

149

متابعة – هوارية عبدلي :

قررت وزارة التربية الوطنية بإجراء تعديل في تاريخ عطلة الشتاء ومدتها بالنسبة للسنة الدراسية الجارية بسبب تسجيل حالات للإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19) في الوسط المدرسي لتكون العطلة من يوم الخميس 9 ديسمبر الجاري إلى غاية 1 يناير 2022 مساء بجميع المناطق.

هذا التعديل في تاريخ عطلة الشتاء و مدتها جاء على اثر ” تسجيل الوزارة في الأيام الأخيرة، عدد من الإصابات بكوفيد-19 في الوسط المدرسي مست تلاميذ في المراحل التعليمية الثلاث وكذا بين الأساتذة وأسلاك التأطير، ما أدى في بعض الأحيان الى تعليق الدراسة بالعديد من الولايات”.

و على هذا الأساس،”تقرر تعديل عطلة الشتاء بالنسبة للسنة الدراسية 2021 -2022 ليكون من يوم الخميس 9 ديسمبر2021 إلى يوم السبت 1 يناير 2022 مساء لجميع المناطق،كما سبق الإشارة إليه”.
كما تقرر”مواصلة العمل خلال الأسبوع من 12 إلى 16 ديسمبر 2021 بالنسبة للأساتذة وإدارة المؤسسة التعليمية في انجاز الأعمال المرتبطة بنهاية الفصل الأول ، خاصة تصحيح أوراق الاختبارات ،عقد مجالس الأقسام،حجز العلامات في الأرضية الرقمية .

من جهة أخرى، أعلنت الوزارة الوصية،أنه سيتم تنظيم “يوم مفتوح لاستقبال أولياء التلاميذ وتسليمهم كشوف العلامات الخاصة بأبنائهم و ذلك يوم الخميس 16 ديسمبر 2021 من الساعة التاسعة (09:00سا) صباحا الى غاية الثانية (14:00 سا) زوالا.

و بخصوص مكافحة الفيروس المستجد،تقرر”تنظيم حملة تلقيح واسعة و مكثفة على مستوى كل المؤسسات التعليمية للأطوار التعليمية الثلاثة ضد فيروس كورونا (كوفيد-19) بالتنسيق مع وزارة الصحة خلال الأسبوع الممتد من يوم الأحد 12 الى الخميس 16 ديسمبر”.

وبعدما ذكرت بالإجراءات الوقائية والاحترازية التي كانت الجزائر سباقة في اتخاذها، دعت الوزارة الأسرة التربوية الى الانخراط في عملية التلقيح للحفاظ على صحة و سلامة الجميع،لا سيما والعالم يشهد موجة رابعة لهذا الوباء”.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::