على أجيالنا الاستلهام من القيم التي قدمها شهداء الثورة

2٬563

دعا وزير المجاهدين وذوي الحقوق، الطيب زيتوني، أمس، الأجيال الصاعدة إلى الاستلهام من “القيم النبيلة والبطولات الخالدة والتضحيات الجسام” التي قدمها شهداء الثورة التحريرية من أجل بناء “مستقبل مشرق”.

وقال الوزير خلال إشرافه على ندوة تاريخية بمناسبة إحياء الذكرى ال65 لاستشهاد البطل ديدوش مراد المدعو “سي عبد القادر”، إن “هذه المرحلة المتميزة من تاريخ الجزائر تستدعي من الجميع، لاسيما الأجيال الصاعدة، التمعن بحكمة في الموروث التاريخي المجيد لمواجهة التحديات القائمة في ظل مسيرة البناء والتجديد التي تضمنها برنامج رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، في شتى الميادين لبناء جمهورية جديدة وفق المرجعية النوفمبرية، تستجيب لتطلعات الشعب الجزائري”.

وأضاف أن التضحيات الجسام التي قدمها الشهداء والمجاهدون في سبيل استرجاع السيادة الوطنية “ستظل راسخة في الذاكرة الجماعية تستلهم منها الاجيال الصاعدة لخدمة الوطن ورفع التحديات في كنف الاستقرار والازدهار”.

كما أبرز الوزير في ذات السياق دور البطل الرمز ديدوش مراد الذي كان من “أبرز أعضاء المنظمة الخاصة وساهم في إنشاء اللجنة الثورية للوحدة والعمل والتحضير والإعداد للثورة التحريرية ضمن مجموعة ال22 التاريخية، كما كان أحد الأعضاء الستة الذين أعدوا لتفجير الثورة التحريرية في الفاتح من نوفمبر 1954 وقائدا للمنطقة الثانية للشمال القسنطيني إلى غاية استشهاده في معركة بالقرب من وادي بوكركر يوم 18 يناير 1955”.

وذكر من جهة أخرى بأهمية إحياء هذه الذكرى التي تتزامن أيضا مع الذكرى الـ 60 لإنشاء هيئة الأركان العامة لجيش التحرير الوطني باعتبارها مؤسسة من مؤسسات الثورة التحريرية وهياكلها التنظيمية.

وبالمناسبة، عبر زيتوني عن “فخره واعتزازه بجهود الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني، وكل الأسلاك الأمنية على التضحيات التي يقدمونها من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن وصون سيادته وتأمين المواطن في حياته وممتلكاته”.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
معايير إنتاج الأفلام الثورية..!؟ التقلبات الجوية إثر التساقط الغزير للأمطار و الثلوج الدرك الوطني..يعلن عن غلق طرق بوسط الوطن بمناسبة الذكرى 60 لتأسيس وكالة الأنباء،بوسليماني: دورها ريادي فـي تمكين المواطن مـن الحق فـي الخبر أم البواقي فرقتي قمع الإجرام ومكافحة المخدرات توقف مشتبه فيهم وحجز مؤثرات عقليـة باتنة الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية تيمقاد توقف شخص يقوم بترويج مؤثرات عقلية باتنة عناصر الأمن الحضري الـ 12 توقف شخص و استرجاع دراجة نارية باتنة توقيف شخص محل أمر بالقبض عليه باتنة مصالح أمن ولاية باتنة إحياء اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة انتهت مراسم قرعة كأس العالم للأندية 2021 والتي أسفرت عن مواجهات مثيرة تنتظر الأندية المشاركة في البطولة التي ستقام العام القادم في الإمارات. وقدمت حفل القرعة الإعلامية سامانثا جونسون، وبدأ الحفل بكلمتين عن بُعد، من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، تمنى فيها حظا طيبا للأندية المشاركة في البطولة، ومن رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم الذي وعد بتقديم نسخة مميزة من البطولة نتيجة قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2021 المباراة الأولى: الجزيرة الإماراتي x أوكلاند سيتي الأسترالي؛ المباراة الثانية: الأهلي المصري x مونتيري المكسيكي؛ المباراة الثالثة: الهلال السعودي x الفائز من المباراة الأولى؛ المب... قرعة كأس العالم للأندية 2021 ثلاث أندية عربية ليست من شمال إفريقيا تنافس كبار أوروبا والعالم جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عن عام 2021 هجومات وتعاليق على حفل عالمي مشكوك في معاييره واستحقاقاته منذ وصولهم إلى الدوحة برنامج التحضيرات جد مكثف:تدريبات وفيديوهات