علامات تحذيرية.. وجودها دليل على سرطان يصعب تشخيصه مبكرا

79

يمكن أن يستغرق تشخيص سرطان الغدة الدرقية ما متوسطه أربع سنوات ونصف لأنه أحد أندر الأمراض، لذلك يتم حث الأشخاص على فهم العلامات التحذيرية مسبقا.
والعديد من أعراض سرطان الغدة الدرقية غامضة وقد تحاكي حالات أخرى أقل خطورة، فمن الممكن أن تصاب بسرطان الغدة الدرقية لعدة أشهر أو حتى سنوات دون أن تعرف ذلك.
في دراسة أجرتها جامعة أبردين، وجد الباحثون أن تشخيص حالة الغدة الدرقية يستغرق أربع سنوات ونصف في المتوسط.
وتساعد الغدة الدرقية، التي تقع في الجزء السفلي من الرقبة، أسفل الحنجرة وفوق القصبة الهوائية، الجسم عن طريق إنتاج وإطلاق الهرمونات التي يمكن أن تساعد في الهضم وصحة القلب والعضلات.
وتفرز الغدة الدرقية ثلاثة هرمونات منفصلة: ثلاثي يودوثيرونين – المعروف باسم T3، وثيروكسين – المعروف باسم T4، والكالسيتونين.
ما هي أنواع سرطان الغدة الدرقية؟
سرطان الغدة الدرقية الحليمي.
سرطان الغدة الدرقية الجريبي.
الخلايا الورمية (خلايا هورثل).
سرطان الغدة الدرقية النخاعي.
سرطان الغدة الدرقية الكشمي.
ما الأعراض؟
تقول هيئة الخدمات الصحية الوطنية إن هذا النوع من السرطان نادر جدا ويصيب النساء عادة أكثر من الرجال، ليس من الواضح سبب ذلك، لكنه قد يكون نتيجة للتغيرات الهرمونية المرتبطة بالجهاز التناسلي الأنثوي.
تشمل الأعراض الأكثر شيوعا ما يلي:
كتلة في الجزء الأمامي، الجزء السفلي من رقبتك، عادة ما تكون الكتلة صلبة، وتكبر ببطء وغير مؤلمة.
صوت أجش.
التهاب في الحلق.
إسهال.
فقدان الوزن.
سعال

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
"الكاف" في قفص الاتهام: أبرزها رفع شكوى "للفيفا".. هذه هي خطة "الفاف" للدفاع عن اتحاد العاصمة تضاعفت قيمة عمورة السوقية 4 مرات: سانت جيلواز.. عمورة للبيع لمن يدفع أكثر من 20 مليون يورو لا مفر من الرحيل عن ليل: بعد إهانة ليل.. صديق آدم وناس يكشف "المؤامرة "الفرنسية سكيكدة: حجز 13 كلغ من المرجان خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية الولاية استرجعت أزيد من 45 هكتار من العقار الصناعي: وزير الصناعة يأمر من قسنطينة بتطوير المنصة الرقمية للوكالة الوطنية للأدوية وزير الأشغال يؤكد من عنابة:  مرافقة المشاريع الوطنية الكبرى وتحديد آجال انجازها لتطوير المشاريع القطاعية بالجزائر  عنابة:  استزراع آلاف وحدة من صغار سمك "التيلابيا" في أحواض سقي الفلاحين سونلغاز تبسة: 190 مليار سنتيم مستحقات المديرية اتجاه زبائنها الفريق أول السعيد شنڨريحة في زيارة عمل وتفقد إلى الناحية العسكرية الثالثة المجمع الجزائري للغة العربية يعلن عن تأسيس الجائزة الوطنية في علوم اللغة العربية الخطوط الجوية الجزائرية : عرض جديد موجه للعائلات الجزائرية في العطلة الصيفية الاجتماع التشاوري الأول بين قادة الجزائر وتونس وليبيا: ضرورة توحيد المواقف وتكثيف التشاور والتنسيق