عريقات: أمريكا بدأت تنفيذ”صفقة القرن”

0 209

أكد الدكتور صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن أمريكا بدأت تنفيذ “صفقة القرن”، وأن الرئيس الفلسطينى محمود عباس “أبو مازن” ربما يعلق الاعتراف بإسرائيل.

وقال عريقات في حديث لقناة “سكاى نيوز” إنه “لم يجر التشاور مع السلطة الفلسطينية بشأن أي مقترح أمريكي للسلام”، مشيرا إلى أن “الولايات المتحدة بدأت بالفعل تنفيذ صفقة القرن”، ومضيفا أن منظمة التحرير الفلسطينية “لم تفتعل معارك مع الولايات المتحدة”، ومنوها بأن “هناك مخططا الآن لفصل قطاع غزة عن الضفة الغربية المحتلة”.

يأتي ذلك في وقت، قررت واشنطن، تقليص 10 ملايين دولار خصصتها لمنظمات “التعايش” بين اليهود والعرب في إسرائيل ودعم السلطة الفلسطينية، ولم يتبق على سوى المساعدات الأمنية التي تقدمها للسلطة الفلسطينية.

وذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية أن مسئولين من «الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية» أبلغوا مساعدي الكونغرس الأسبوع الماضي، بأن البرامج التي يستفيد منها الفلسطينيون إلى جانب الإسرائيليين لن تحصل على أموال جديدة.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
برلمانيون روس : اليابـان أداة أخــرى معادية لروسيا و الصين المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية هل الدبابات الغربية قادرة على تغيير مسار المعارك؟ وزارة الخارجية السورية: "إسرائيل" تضيف مجزرة جنين إلى سجلها الحافل بالجرائم والقتل النظام المعلوماتي الجديد الخاص بالجمارك يسمح بتسهيل عمليات الجمركة واضفاء الشفافية سيعقد في الجزائر نهاية سنة 2023 .... المنتدى السابع للبلدان المصدرة للغاز تنمية ريفية: التشجير ومكافحة التصحر محور لقاء قطاع الفلاحة عرقـــاب يستقبل الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز نفطال شهر مارس القادم اعتماد بطاقات الدفع المسبق لتسويق منتجاتها في ظل عدة تحديات وتهديدات تواجه العالم الإسلامي وبالجزائر انطلاق أشغال الدورة 17 لمؤتمر منظمة التعاون الإسلامي اليوم سيتم تنظيمه يومي 18 و19 فيفري المقبل بالعاصمة ملتقى الجزائر للتكنولوجيا المالية والتجارة الالكترونية إثر مرض عضال وعن عمر ناهز 82 عاما .... الفنـان المجاهـد الهادي رجـب فـي ذمة الله باتنة : أمن دائرة عين التوتة توقيف شخص يروج المؤثرات العقلية قرب مؤسسة تربوية