عريقات: أمريكا بدأت تنفيذ”صفقة القرن”

0 205

أكد الدكتور صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن أمريكا بدأت تنفيذ “صفقة القرن”، وأن الرئيس الفلسطينى محمود عباس “أبو مازن” ربما يعلق الاعتراف بإسرائيل.

وقال عريقات في حديث لقناة “سكاى نيوز” إنه “لم يجر التشاور مع السلطة الفلسطينية بشأن أي مقترح أمريكي للسلام”، مشيرا إلى أن “الولايات المتحدة بدأت بالفعل تنفيذ صفقة القرن”، ومضيفا أن منظمة التحرير الفلسطينية “لم تفتعل معارك مع الولايات المتحدة”، ومنوها بأن “هناك مخططا الآن لفصل قطاع غزة عن الضفة الغربية المحتلة”.

يأتي ذلك في وقت، قررت واشنطن، تقليص 10 ملايين دولار خصصتها لمنظمات “التعايش” بين اليهود والعرب في إسرائيل ودعم السلطة الفلسطينية، ولم يتبق على سوى المساعدات الأمنية التي تقدمها للسلطة الفلسطينية.

وذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية أن مسئولين من «الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية» أبلغوا مساعدي الكونغرس الأسبوع الماضي، بأن البرامج التي يستفيد منها الفلسطينيون إلى جانب الإسرائيليين لن تحصل على أموال جديدة.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
عناصر أمن دائرة نقاوس توقف 07 أشخاص تورطوا في قضية سرقة من داخل مسكن الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية 01 باتنة توقيف شخص بحوزته سلاح ناري ومؤثرات عقلية من نشاط مصالح أمن ولاية باتنة فرقة قمع الإجرام الـ BRB توقف 04 أشخاص و حجز 350 قرص اكستازي بخصوص كوفيد-19 وخلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 505 إصابة و316 تماثل للشفاء و 11 وفاة رئيس المجلس الشعبي الوطني،إبراهيم بوغالي: ضرورة إعادة الاعتبار للمشهد الثقافي الجزائري استضافة الجزائر لمؤتمر جامع للفصائل الفلسطينية مبادرة الرئيس تبون تلقى الاستجابة وحركة حماس تصل اليوم بحضور جماهيري غفير ببلدية أولاد سي سليمان في باتنة نشاط متميز بمناسبة السنة الأمازيغية الجديدة 2972 الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره "عدل" توقيع اتفاقية تمويل 15 ألف سكن مع القرض الشعبي خاصة منها القمة العربية المرتقبة بالجزائر لعمامرة وبن زايد ينسقان لدفع العمل العربي البروفيسور غرناوط،عميد كلية الطب بجامعة الجزائر الجزائر في قلب الموجة الرابعة من تفشي كورونا بعيدا عن هموم مهنة المتاعب..!؟ باتنة فرقة شرطة العمران و حماية البيئة كشف محل وجبات لا يتوفر على المعايير الصحية