عروض إسبانية تُقرب موهبة الجزائر من تشكيلة بلماضي

2٬474

خرج المدير الفني الجزائري جمال بلماضي بملاحظات إيجابية وأخرى سلبية خلال المعسكر التحضيري الذي تخللته مباراتا تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021 لكرة القدم، ورغم نجاح المنتخب في تسجيل 8 أهداف كاملة، إلا أن النقائص كانت حاضرة خاصة في مواجهة زامبيا.

وكشفت مصادر مقربة من اتحاد كرة القدم أن بلماضي لم يكن راضياً عن المستوى الذي ظهر به بعض اللاعبين، لا سيما في خط الدفاع خلال مباراة زامبيا، حيث شعر بالإحباط من مردود المدافع الأيسر أيوب عبد اللاوي الذي لم يشارك في الهجوم رغم ضعف المنافس.

وأكد ذات المصدر أن بلماضي يفكر جدياً في دمج الظهير الأيسر الشاب يانيس حماش في قائمته النهائية، بعد أن استدعاه في القائمة الموسعة قبل مواجهتي زامبيا وبوتسوانا، وذلك ليكون البديل الأول لنجم بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، رامي بن سبعيني الذي يُعتبر اللاعب الأساسي في تشكيلة أبطال أفريقيا.

وسيتخذ بلماضي هذا القرار على ضوء تطور مستوى حماش في المستقبل القريب، إذ يشترط المدرب الجزائري أن يكون لاعبوه في قمة مستواهم، كما هو الحال مع مدافع بوافيشتا البرتغالي، الذي أضحى قريباً جداً من الانتقال لأحد أندية الدوري الإسباني.

ووفقاً لموقع “فوت ميركاتو” الفرنسي، فإن حماش نجح في تجاوز مراحل التطور بسرعة كبيرة، حيث اقترب نادي غرناطة المشارك في الدوري الأوروبي هذا الموسم من ناديه الحالي وعرض عليه قيمة مالية لإقناعهم ببيعه.

ورفض بوافيشتا الذي يرتبط معه حماش بعقد إعارة من ناديه نيس الفرنسي التفريط في لاعبه، وعمد إلى إبقائه على دكة البدلاء في بعض المباريات الأخيرة، غير أن ذلك لم يبعد اهتمامات الأندية عنه، بمن فيها ريال بيتيس الذي يسعى للاستثمار في صفقته.

وشارك حماش في 19 مباراة بالدوري البرتغالي هذا الموسم، وسجل هدفين كان أحدهما بتسديدة صاروخية أمام بنفيكا، كما قدم ثلاث تمريرات حاسمة جعلته من بين أهم اللاعبين في النادي البرتغالي.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
على مستوى مرتفعات الحظيرة الوطنية للشريعة بالبليدة الحماية المدني تتمكن من إخماد 70% من حريق الغابة شعب متضامن لا يهزمه كورونا..؟ ! تم تقديم الإسعافات له من قبل الحماية المدنية عشريني ينهي حياته إضرام النار في جسده لممارستها للتضليل الإعلامي والتلاعب بالجزائر وزارة الاتصال تسحب الاعتماد لممثلية قناة العربية حسب النشرية الشهرية للديوان الوطني للإحصائيات تراجع أسعار الاستهلاك بــ 1،1 % خلال شهر جوان العملية استغرقت أياما متواصلة استنفار مصالح الحماية المدنية لإخماد حريقين بغابتين بقسنطينة سطيف الشرطة توزع الأقنعة الطبية على المواطنين خلال حملة تحسيسية خنشلة أسعار القهوة ترتفع دون رقيب ولا حسيب المجتمع المدني والجمعيات بجيجل تؤكد: التلقيح الجواري هو الحل لمس شرائح كبيرة من المواطنين إصابة ثالثة بفيروس كورونا في البعثة الأولمبية للجزائر أولمبياد طوكيو-2020 / ملاكمة: الجزائري حومري يقصى في الدور ثمن النهائي ميلة استرجاع 13 رأسا من الغنم في فترة وجيزة