عبد الرزاق مقري من المسيلة : التغيير يبقى مرهونا باحترام الإرادة الشعبية في الانتخابات

2٬940

اعتبر رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري اليوم السبت  من المسيلة، أن التغيير “يبقى مرهونا باحترام الإرادة الشعبية في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة” .

 

وأوضح مقري خلال إشرافه على لقاء مع هياكل حزبه بدار الثقافة قنفود الحملاوي بعاصمة الحضنة، بأن احترام الإرادة الشعبية “يمكن من إرساء ركائز جزائر المستقبل كما يصبو إليها الشعب الجزائري” .

 

وأكد قري، بأن احترام الإرادة الشعبية من خلال تنظيم انتخابات نزيهة وشفافة من شأنه أن “يسمح للجزائر بمحاربة عديد الآفات و الظواهر السلبية التي تعيشها من بينها الفساد على وجه الخصوص” .

 

جهة أخرى حذر السيد مقري مما وصفه بـ”محاولات فوقية للتزوير و من صناعة طبقة سياسية من فوق على غرار ما كان يحدث في كل مرة”، واصفا ذلك بالأمر “الخطير و بالمغامرة و خيانة للوطن”، مما قد يؤدي إلى “انهياره”.

 

هذا و دعا رئيس حركة مجتمع السلم بالمناسبة الفاعلين السياسيين إلى “ترقية الحوار بعد الاستحقاقات الانتخابية و أن يضعوا خلافاتهم جانبا و ذلك من أجل مصلحة البلاد”.

 

كما اعتبر مقري في الأخير أن “الحراك لم يحقق جميع أهدافه لكن من بين مكاسبه أنه قطع الطريق أمام العهدة الخامسة و فضح الفساد و المفسدين”، مؤكدا أن الهدف الأساسي يبقى “استكمال تحقيق الإرادة الشعبية”.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
سكيكدة احتجاز 4 أشخاص داخل مصعد فندق بسبب حريق البليدة إطلاق تجربة استبدال الأسمدة الكيمياوية بأخرى طبيعية سيدي عبد الله في العاصمة سونلغاز تتخذ تدابير استثنائية للتدخل سريعا في حالة حدوث الأعطال بمبادرة من النائبين البرلمانيين "شخـاب" و"مـراح" ملبنـة "الصـومــام" تتبـرع لسكان خنشلـة بمليارين و700 مليون سنتيم فيما يتوقع جني 5 آلاف هكتارا جهود لإعادة تأهيل وتثمين غابات أشجار الفلين بسوق أهراس بسبب عدم التزام المصلين بالاجراءات الوقائية مصالح ولاية تبسة تلجأ إلى غلق عدد من المساجد حسب وزارة الصحة وخلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 1358 إصابة و761 تماثل للشفاء و38 وفاة خلال ترأسه لاجتماع تنسيقي مع الإطارات المركزية ،بلعابد: أدعو إلى ضمان تأطير بيداغوجي بكل مؤسسات الوطن رئيس الكونفدرالية الوطنية لأرباب العمل،سامي عاقلي: تخفيف الضغط الضريبي وإعادة النظر في الفوائد البنكية الرابطة الأولى (تسوية الرزنامة) اتحاد العاصمة - شبيبة القبائل حوار مفتوح للاقتراب من "البوديوم" زياش يُهدر هدفاً عالمياً في شباك أرسنال بن ناصر يدعم حكيمي بعد صافرات استهجان الجماهير بالسوبر الفرنسي