عبد الرحمن بن بوزيد : إشادة بهبات أبناء الجالية الوطنية المقيمة بالخارج

3٬377

قال وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمن بن بوزيد، ، يوم أمس بالجزائر العاصمة، إنه يرتقب وصول كمية معتبرة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا ظهر يوم أمس.

وأضاف الوزير اليوم خلال ندوة صحفية بمقر الوزارة بمناسبة تسلم هبة من جمعية العلماء المسلمين لمساعدات طبية منحتها جمعيات التضامن الجزائري بالخارج، مضيفا أن كمية أخرى بمئات الألاف من اللقاحات سيتم استلامها قبل نهاية الشهر.

وأكد بن بوزيد أن العملية ستتم حتى تحقيق الهدف المتمثل في تلقيح 70 بالمائة من المواطنين حسب توصيات منظمة الصحة العالمية ما يسهم في توقيف إنتشار العدوى.

ونوه وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات البروفسور عبد الرحمان بن بوزيد بالإنضباط الذي أبداه المواطنون في تناول اللقاح داخل المستشفيات، والهدوء الذي سارت فيه العملية.

كما أشاد بهبات أبناء الجالية الوطنية المقيمة بالخارج، سيما جمعية “جزائريون متضامنون” وجمعية ” الإعانة الاسلامية بفرنسا، من خلال تقديم معدات ومستلزمات طبية لفائدة المصابين بفيروس كورونا، والمتمثلة في 5200 حقيبة تحتوي على أجهزة مساعدة على التنفس “انخراط المجتمع المدني إلى جانب السلطات الرسمية في مكافحة الفيروس من خلال تكافل أفراده داخل وخارج الوطن”.

وأكد بالمناسبة أن النتائج المحققة لحد الآن في اطار مكافحة الوباء جاءت بفضل “التآزر والتكاتف الذي برز منذ بداية ظهور الوباء من خلال الحس المدني والشعبي” الذي وصفه “بالنسيج الراقي الحامل للحس الوطني الإيجابي إلى جانب تضحيات الطواقم العلمية والطبية”.

واعتبر رئيس جمعية العلماء المسلمين عبد الرزاق قسوم من جهته أن هذه “الهبة التضامنية لأبناء الجالية مثالا حيا على التعاون بين أبناء الوطن الواحد “حيث توصلت من خلالها كل من جمعية “جزائريون متضامنون” وجمعية “الاعانة الاسلامية بفرنسا” كسب ثقة المحسينين من ابناء الوطن بالخارج الذين تقدموا بهذه المساعدات.

كما كشف في هذا السياق عن تعزيز الاتصالات مع ابناء الجالية بدول أخرى لإقتناء أجهزة مماثلة قد تساعد على تحسين حالات المرضى بالمؤسسات الاستشفائية الوطنية عبر القطر.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
النادي الرياضي القسنطيني بلوزداد قريب من خطف المدرب ميلود حمدي أول لاعب جزائري يعارض "السوبرليغ"... من هو؟ بطولة كأس العرب لكرة القدم القصة الكاملة لحقيقة انسحاب الجزائر من البطولة 3 حجج قوية تدفع الاتحاد الدولي لمنع منافسة "سوبر ليغ" بعد الأسبوع الأول من رمضان الغلاء الفاحش وكساد البضائع أهم ما ميز الوضع الاجتماعي بجيجل مجهودات جبارة من الحماية المدنية لإخماده حريق مهول يأتي على مستودع ألمنيوم ببالما بقسنطينة بسبب تأخر تسوية مستحقات العمال المالية اجتماع طارئ بمديرية الصحة لوقف احتجاج بمستشفى زيغود يوسف بقسنطينة أم البواقي الاعتداء على طالبة جامعية بالسلاح الأبيض بالتزامن مع سهرات رمضان فرقة "الأصيل للإنشاد والمديح" تحيي حفلا إنشاديا بخنشلة غرداية معالجة 724 قضية خلال 3 أشهر الأخيرة الأغواط سارقي المحلات التجارية في قبضة الأمن قال أنها تفوقت على نظيرتها اليابانية وزير النقل يشيد بالكفاءات الجزائرية المشرفة على إعادة الاعتبار لنفق جبل الوحش