عبد الرحمان بن بوزيد: لم يسجل أي انتقال لفيروس كورونا من خلال حليب الأم

2٬413

قال وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، أنه لم يسجل أي انتقال مؤكد لفيروس كورونا من خلال حليب الأم والرضاعة الطبيعية.

وأورد الوزير، في كلمة له خلال إشرافه على يوم دراسي حول المراقبة ورصد وفيات الأمومة، إن التلامس الحسي بين الطفل والأم يفوق الأخطار المحتملة لكوفيد-19.

وأشار بن بوزيد، إلى أنه من البديهي أن فيروس كورونا يمكن إن يؤدي إلى عواقب وخيمة على الأم والمولود، إذا لم تتقيد هي ومن حولها بالإجراءات الوقائية.

ومن هذه الإجراءات، غسل اليدين واستعمال الكمامة وتجنب الاجتماعات سيما التجمعات العائلية والتي غالبا ما تكون مصدر للاصابة، يضيف الوزير.

وأكد المسؤول الأول عن القطاع الصحي، إن مصالحه ستستمر بوضع الإجراءات التي تهدف إلى احتواء جائحة كوفيد-19، داعيا المواطنين لدعمهم باحترام الإجراءات الوقائية.

من جهة أخرى كان بن بوزيد قد أمر بوقف “التصريح الصحي” من قبل خبراء اللجنة العلمية، بخصوص وباء كورونا، حفاظا على مضمون المعلومة الصحية، وتجنب تضارب التصريحات، بما يضمن وصولها بشكل واضح وصحيح إلى المواطن، وبعد هذا القرار سيكتفي خبراء اللجنة بالعمل الميداني، مع توسيع الدراسات العلمية قبيل الاستقرار على اللقاح الذي ينتظر استيراده خلال الثلاثي الأول من العام المقبل.

هذا و بعد تضارب التصريحات الخاصة بالمعلومة الصحية بين أعضاء اللجنة العلمية لمتابعة ورصد كورونا وخبراء الصحة المحليين، أسدى وزير الصحة والسكان في اجتماعه الأخير مع أعضاء اللجنة العلمية تعليمات تقضي بوقف التصريح بالمعلومة الصحية، بهدف الحفاظ على مسار المعلومة الصحيح وضمان وصولها إلى المواطنين، خاصة أمام تضارب التصريحات الصادرة عن مختلف الجهات الصحية اللامركزية، وهو ما أثر نوعا ما على الثقافة الصحية للمواطن.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
المخابرات الإسبانية تحذر التقارب المغربي الصهيوني خطرا باتنة عناصر الأمن الحضري الـ 11 توقيف معتدي على أعوان الأمن بإقامة جامعية وزارة الصحة وبشأن كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 192 إصابة و152 تماثل للشفاء و5 وفيات يشمل مختلف المواد الأساسية الواسعة الاستهلاك والمدعمة مديرية التجارة تتخذ إجراءات لتتبع تموين السوق بأم البواقي الأدب الجزائري المفرنس..!؟ تحوّلت إلى مشكلة أسرية وتربوية دروس الدعم.. بين الحاجة والضرورة الحتمية الملحقة الادارية للفرع البلدي " الصفي" الزعفران بولاية الجلفة مغلقة منذ أكثر من 7 سنوات متتالية سيتم على مستوى كافة الجهات القضائية ويوم 20 ديسمبر إجراء انتخابات أعضاء المجلس الأعلى للقضاء السلالة المتحورة “أوميكرون”حسب وزارة الصحة السعودية إصابة تسجيل حالة إصابة بالمملكة لمواطن قادم من المغرب العربي بحضور ملفت وعلى مدار ثلاثة أيام من اليوم وفي وهران انعقاد المؤتمر الثامن حول السلم والأمن في أفريقيا في ندوة صحفية رئيس جبهة المستقبل"بلعيد عبد العزيز"أساس عمل الحزب هو كسب ثقة الشعب قبل أصواتهم معايير إنتاج الأفلام الثورية..!؟