عبد الباقي بن زيان: إيفاد لجنة وزارية لامتحان التخصص بكلية الطب بوهران

3٬723

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الباقي بن زيان اليوم السبت من وهران عن إيفاد اليوم الأحد للجنة تحقيق وزارية حول امتحان التخصص (الإقامة) بكلية الطب لجامعة وهران الذي عرف احتجاجات وذلك لتقصي الحقائق والمعلومات الكافية التي تسمح باتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

وأوضح بن زيان للصحافة على هامش الاحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيس المدرسة الوطنية المتعددة التقنيات “موريس أودان” لوهران أن هذه اللجنة ستعمل على “معرفة ودراسة كافة المعطيات بهدف تحديد المسؤوليات وعلى ضوء ذلك ستقوم الوزارة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة”.

 

للإشارة فقد عرفت كلية الطب لجامعة وهران خلال الأيام الأخيرة احتجاج المشاركين في هذه المسابقة الذين بلغ عددهم 1.600 بعد نشر الأجوبة النموذجية التي تم اكتشاف أخطاء فيها -وفقا للمحتجين- مطالبين بإعادة المسابقة.

 

وفي حديثه عن تسريبات مواضيع مسابقة الدكتوراه بإحدى الجامعات أكد الوزير أنه “بمجرد العلم بهذا الإشكال تم فتح تحقيق فوري ونحن ننتظر النتائج”.

 

ومن جانب آخر وفي رده عن سؤال حول سبل التقريب بين الجامعة والوسط الاقتصادي ذكر السيد بن زيان أن دائرته الوزارية تعمل حاليا على تحيين القوانين الموجودة حاليا الخاصة بهذا الجانب وتحضير نصوص تشريعية لتوفير تسهيلات أكثر للطلبة للولوج إلى المحيط الاقتصادي.

 

كما أشار في ذات الصدد إلى التوقيع على 18 اتفاقية مع مختلف القطاعات لتمكين الطلبة من الوصول بسهولة إلى المحيط الاقتصادي وخلق جسر تواصل متين بين المؤسسات الجامعية والاقتصادية.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
أولمبياد/ مصارعة اغريقية رومانية الجزائري عبد الكريم فرقات يخوض منازلة الاستدراك ممفيس ديباي حريف وهداف... هل وجد برشلونة الرقم 9 المفقود؟ محرز يُسجل ويصنع.. وينال الثناء بلفتته الرائعة مع لاعب شاب سكيكدة الوالي يؤكد رفع حصة الولاية من الأكسجين الطبي خسائر كبيرة والنيران تهزم جهود المصالح المختصة مواطنون يلبون النداء للمساعدة في إخماد النيران بغابات قسنطينة أولاد رحمون في قسنطينة سكان القراح يطالبون بتجهيز قاعة العلاج وتدعيمها بالأخصائيين وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان: الرقمية تعتبر أحد أهم تحديات القطاع حاليا ومستقبلا تم عرضها خلال اجتماع للحكومة ، برئاسة الوزير الأول تحديد خمسة محاور استراتيجية لأداء أفضل للاقتصاد الوطني بخصوص علاقات الأخوة والتضامن التاريخية التي تربط البلدين لعمامرة يستقبل من طرف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التي كانت قد انعقدت يوم 27 جويلية الماضي انضمام الكشافة الإسلامية الى الجمعية العالمية للمرشدات على مستوى مرتفعات الحظيرة الوطنية للشريعة بالبليدة الحماية المدني تتمكن من إخماد 70% من حريق الغابة شعب متضامن لا يهزمه كورونا..؟ !