عبد الباقي بن زيان: إيفاد لجنة وزارية لامتحان التخصص بكلية الطب بوهران

3٬689

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الباقي بن زيان اليوم السبت من وهران عن إيفاد اليوم الأحد للجنة تحقيق وزارية حول امتحان التخصص (الإقامة) بكلية الطب لجامعة وهران الذي عرف احتجاجات وذلك لتقصي الحقائق والمعلومات الكافية التي تسمح باتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

وأوضح بن زيان للصحافة على هامش الاحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيس المدرسة الوطنية المتعددة التقنيات “موريس أودان” لوهران أن هذه اللجنة ستعمل على “معرفة ودراسة كافة المعطيات بهدف تحديد المسؤوليات وعلى ضوء ذلك ستقوم الوزارة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة”.

 

للإشارة فقد عرفت كلية الطب لجامعة وهران خلال الأيام الأخيرة احتجاج المشاركين في هذه المسابقة الذين بلغ عددهم 1.600 بعد نشر الأجوبة النموذجية التي تم اكتشاف أخطاء فيها -وفقا للمحتجين- مطالبين بإعادة المسابقة.

 

وفي حديثه عن تسريبات مواضيع مسابقة الدكتوراه بإحدى الجامعات أكد الوزير أنه “بمجرد العلم بهذا الإشكال تم فتح تحقيق فوري ونحن ننتظر النتائج”.

 

ومن جانب آخر وفي رده عن سؤال حول سبل التقريب بين الجامعة والوسط الاقتصادي ذكر السيد بن زيان أن دائرته الوزارية تعمل حاليا على تحيين القوانين الموجودة حاليا الخاصة بهذا الجانب وتحضير نصوص تشريعية لتوفير تسهيلات أكثر للطلبة للولوج إلى المحيط الاقتصادي.

 

كما أشار في ذات الصدد إلى التوقيع على 18 اتفاقية مع مختلف القطاعات لتمكين الطلبة من الوصول بسهولة إلى المحيط الاقتصادي وخلق جسر تواصل متين بين المؤسسات الجامعية والاقتصادية.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
ميناء جن جن بجيجل نمو بـ37 بالمائة في حجم تبادل السلع خلال الثلاثي الأول من 2021 بعد أن تم تحويله لمفرزة للحرس البلدي سكان منطقة تايراو بجيجل يطالبون السلطات بترميم مركز البريد مدرب شباب بلوزداد مانولوفيتش لاعبو بلوزداد كانوا على قدرالمسؤولية تصفيات مونديال 2022 نحو تأجيل التصفيات الإفريقية بسبب عدم جاهزية الملاعب المضيفة الرابطة الأولى (الجولة 20) الرائد يتعثر، شباب بلوزداد ينتفض ونجم مقرة يباغت جمعية الشلف مواجهة مصر.. رهان بوقرة الأهم مستدعياً انتصار أم درمان محرز وبنزيمة... منافسة على الكرة الذهبية بنكهة جزائرية العاصمة مستشفى زرالدة الجديد سيكون قطبا للخدمات الطبية الاستعجالية البليدة إطلاق خدمات الصيرفة الإسلامية بوكالة "بدر" أم البواقي مسجد السلام ينظم حفلا تكريميا لحفظة القرآن الكريم سكيكدة الوالي يشدد على ضرورة تكثيف إجراءات الوقاية ضد كرونا بيع الشربات والحلويات عائلات تقايض مستقبل الأبناء بجمع المالي في رمضان بسوق أهراس