أسعار العقار تعاود الارتفاع بعاصمة الهضاب

0 363

عاودت أسعار العقار بولاية سطيف الارتفاع خلال الأشهر الأخيرة بعد انخفاض نسبي دام لسنوات قبل أن تعود الأمور إلى نصابها مع بداية السنة الجديدة. حيث لامست الأسعار مستويات قياسية خاصة في المناطق التجارية على غرار عاصمة الولاية، العلمة وعين ولمان، وهي المناطق المعروفة بنشاطها التجاري.

ورغم الركود التجاري الذي تعرفه هذه المناطق بسبب الوضعية الاقتصادية للبلاد إلا أن هذا لم يمنع من الأسعار من الارتفاع نتيجة الإقبال المتزايد على شراء العقارات وهو الأمر الذي أرجعته مصادر الجريدة إلى رغبة التجار في الحفاظ على رؤوس أموالهم من خلال شراء العقارات وإعادة بيعها مستقبلا فيحال تحسن الأوضاع الاقتصادية للبلاد.

وعرفت بلدية عين ولمان جنوب ولاية سطيف ارتفاعا قياسيا في أسعار الأراضي،حيث بلغ سعر المتر المربع الواحد الـ 10 ملايين سنتيم بعد أن كان لا يتجاوز في وقت سابق مبلغ 1 مليون سنتيم وهو أمر كان متوقعا في نظر قاطني المنطقة بالنظر للحركة التجارية التي باتت تشهدها هذه البلدية في السنوات الأخيرة.

والتي تحولت إلى ثالث قطب تجاري في الولاية بعد كل من العلمة وسطيف، وهو الحال ذاته في بلدية عين أزال المجاورة والتي تعرف بدورها حركية تجارية كبيرة بالنظر لموقعها الإستراتيجي الهام.

بوترعة هروان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::