ظاهرة المناورات الخطيرة بالدراجات النارية بعين التوتة مراهقون يتسببون في حوادث مميتة وإزعاج للمارة

1٬277

أضحت ظاهرة المناورات بالدرجات النارية تغزو شوارع وطرقات مدينة عين التوتة وكأن الأمر يتعلق برالي للدراجات النارية أو مهرجان الاستعراض فنيات السياقة الجنونية وهو ما أثار استياء الكثير من المواطنون الذين اعتبروا أن هذه الظاهرة غير مقبولة .

وقد تسببت هذه السلوكات في كثير من حوادث المرور المميتة بالإضافة الى إصابة عدة شباب بإعاقات وعاهات مستديمة خلال السنوات الفارطة .

المزيد من المشاركات

وتنتشر هذه الظاهرة خاصة خلال فترة التمدرس أمام الثانويات والمتوسطات و الشوارع الرئيسية وحتى في الليل حيث نجد أحيانا كوكبة من الدراجات المختلفة الأحجام وكأنها في سباق رالي الدراجات النارية ويقوم الكثير من المراهقين بسياقة هذه الدراجات دون استخدام خوذة الرأس وعدم احترام إشارات المرور وكذلك التجاوز الخطير بدون استخدام منبه الدراجة وهذا ما أثار استياء وانزعاج الكثير من المواطنين .

وأمام تنامي هذه الظاهرة وجب تدخل السلطات لفرض القانون من خلال ضرورة بلوغ السن القانوني لقيادة مثل هذه الدراجات وامتلاك الوثائق القانونية لملكيتها وكذلك التامين الخاص بها بالإضافة الى إجبارية استخدام خوذة الرأس وامتلاك سائقي هذه الدراجات رخص لقيادتها يحدث هذا رغم الحملات التحسيسة والتوعوية التي تنظمها مصالح الدرك الوطني والأمن الوطني وبعض الجمعيات الناشطة في مجال السلامة المرورية للتقليل من حوادث المرور عبر مخنلف الطرقات.

وفي الأخير وجب على جميع الفاعلين تعليم الأطفال ثقافة التربية المرورية منذ الصغر لان طفل اليوم هو سائق الغد قد يكون صالحا أو طالحا.

 

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
لفائدة سواق الدرجات النارية درك سوق أهراس ينظم حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور الوطن تطمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى وزارة الشؤون الدينية..اعتداء على ذاكرة الشعب الجزائري إثر تعيين أمينة جديدة لمحافظة وإنهاء مهام اللجنة الانتقالية زوال الانشقاقات بمحافظة تيزي وزو والاستعدادw للاستحقاق القادم مست عديد القطاعات هذه مشاكل ولاية قسنطينة التي نقلها النواب للبرلمان تصفيات مونديال-2022 تأخير لقاء النيجر - الجزائر الى 12 أكتوبر شهد تألقاً لافتاً لبعضٍ من نجوم المنتخب الجزائري، خاصة في الدوريين الفرنسي والإنكليزي لكرة القدم، على غرار أندي ديلور وهشام بداوي اللذين سجلا وأنقذا فريقهما نيس من الخسارة أمام موناكو، في حين استطاع سعيد بن رحمة تسجيل الهدف الوحيد لفريقه وستهام يونايتد أمام مانشستر يونايتد. وحمل هذا التألق أرقاماً مهمة للاعبين الجزائريين طوال مشوراهم الاحترافي في الدوريات الأوروبية، فأندي ديلور يعتبر اللاعب الوحيد من الممارسين حالياً في الدوري الفرنسي الذي تمكن من التسجيل في مرمى الفرق المنافسة بألوان 5 فرق مختلفة، كما أنه أول جزائري يُحقق ذلك في تاريخ المسابقة. وسجل أندي ديلور في "الليغ1" بألوان أجاكسيو وكون ... في يوم التألق الجزائري.. أرقام تتحقق لأول مرة بأقدام بن رحمة وديلور مسعود بوجريو بقسنطينة سكان مشتة عين كبيرة يطالبون بالتهيئة والعلاج والمرافق الترفيهية إصابة خمسيني خلال انقلاب جرار بداريمو في سكيكدة يتم تزويد السكان بالمياه عن طريق الصهاريج عاصمة ولاية سكيكدة وضواحيها تعاني من تذبذب مياه الشرب بادرت بها جمعية كافل اليتيم بباتنة 1000حقيبة مدرسية ومئزر لكل يتيم متمدرس من ذوي الهمم العالية ونال البكالوريا بعد أربع محاولات المكتب الولائي للعمل التطوعي تكرم سيف الدين لونانسة