طمار يشرف على توزيع 2111 سكن ببرج بوعريريج

0 278

أشرف وزير السكن و العمران والمدينة، عبد الوحيد طمار أمس، ببرج بوعريريج على عملية توزيع قرابة 2111  وحدة سكنية ضمن مختلف الصيغ على المستفيدين،حيث تتوزع الحصة السكنية الموزعة أمس، على 1126 وحدة سكنية ضمن صيغة البيع بالإيجار للوكالة الوطنية لتطوير السكن و تحسينه (عدل) و 152 سكنا ترقويا  مدعما إلى جانب 733 إعانة للسكن الريفي.

هذا وصرح الوزير بالمناسبة أن هذه العملية التي تندرج ضمن عمليات توزيع السكن المتواصلة عبر الوطن ، تعد “ثمرة برنامج رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز  بوتفليقة الذي يولي عناية خاصة لقطاع السكن و وفر كل الإمكانات رغم الظروف المالية الصعبة التي تمر بها البلاد”.

وأضاف كذلك أن هذه العملية “ستتواصل بتوزيع قرابة 30 ألف وحدة سكنية خلال شهر سبتمبر الجاري عبر مختلف ولايات الوطن” ، مشددا على حرص قطاعه على “عامل  الجودة و النوعية” حتى لا تقتصر الجهود على “الكم فقط ” و ذلك من خلال إنجاز أحياء سكنية مدمجة بمرافق عمومية تربوية و أمنية تضمن الراحة و  الطمأنينة للمواطن مع إعطاء تعليمات لأن تكون مربوطة بكل الشبكات.

        وطمأن وزير السكن و العمران و المدينة المكتتبين ضمن صيغة البيع بالإيجار لوكالة (عدل) أن كل مواطن قام بدفع الشطر الأول “سيحصل على سكنه و أن جميع  الطلبات سيتم تلبيتها خلال السنة المقبلة (2019)”، مشيرا إلى تسجيل عجز يقدر ب 854 وحدة سكنية ببرج بوعريريج حيث وجه تعليمات للإسراع بإيجاد أرضية لتسجيل  هذه الحصة المتبقية من أصل 5464 وحدة استفادت منها الولاية ضمن نفس الصيغة.

وحث السيد طمار بالمناسبة المسؤولين المعنيين على الإسراع في ضبط قوائم السكن الريفي و توزع الحصة المتبقية من أصل 3 آلاف إعانة استفادت منها ولاية  برج بوعريريج  و المقدرة ب 1410 إعانات للسماح ûكما قال- بتسجيل برامج جديدة ضمن هذه الصيغة خصوصا أن ثماني (8) بلديات بالولاية مصنفة ضمن مناطق الهضاب  العليا .

          وقد استهل وزير السكن و العمران و المدينة زيارة العمل و التفقد لولاية برج بوعريريج، بتدشين مجمع مدرسي من نوع “د” بمخطط شغل الأراضي ” 1″ ببرج بوعريريج  كما وضع حجر الأساس لبناء 1100 وحدة سكنية بصيغة (عدل) بعاصمة الولاية.

 

سامعي محمود

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::