طلبة علم المكتبات في إضراب بمعظم الجامعات

0 304

يواصل طلبة علم المكتبات إضرابهم في جل جامعات الوطن وهذا لأجل غير مسمى، وقال متحدثون باسم الطلبة في جامعة الجزائر 2″ أبو القاسم سعد الله “فرع علم المكتبات، أن إضرابهم في تصعيد وسيتواصل إلى غاية تحقيق مطالبهم، وأضاف الطالب

المكلف والحامل على عاتقه مسؤولية التحدث باسم جميع الطلبة في حوار له مع طلبة علم المكتبات أمام قسمهم، أنه وعند مقاطعتهم للامتحانات ليس معناه أن المشكلة هي مع الأساتذة ولا مع الإدارة وإنما قوطعت الامتحانات حتى يسمع صوتهم وتحقق مطالبهم.
وكانت رئيسة قسم علم المكتبات الأستاذة ” أ، ن” في وقت سابق قد حاولت التكلم وعقد اجتماع مع مسؤولي الأقسام لإقناع الطلبة بالعودة إلى الامتحانات لكن الطلبة واجهوا هذا الأمر بالرفض مضيفين أن رسالتهم موجهة إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وأن هذه المطالب ليس لها أي صلة بإدارة الجامعة.
وقد تأزمت الأمور أكثر في الأيام القليلة الماضية حيث حدثت مشادات ومشابكات بين أعوان الأمن والطلبة أدت إلى إصابات وسط الطلبة مما يدعو إلى تدخل الوزارة وفتح باب التحاور مع الطلبة حتى لا يحدث مثل هذا الشيء مرة أخرى.
ضيف سعاد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
ارتفاع العنوسة والعزوبية وسط الجزائريين بشكل رهيب عزوف الجزائريين.... رجالا ونساء.... عن الزواج وانتشار ما يسمى بـ”فوبيا” الزواج....؟ سكان الحي القصديري بحــي باسطوس ولاية بومرداس المطالبة بسكنات جديدة تقيهم برد الشتاء الموحش بعد ان شهدت نجاح كبير في استزارع هذا المنتج سمك البلطي الاحمر بـ 750 دج بولاية خنشلة ميلة إخماد حريق شقة بفرجيوة برج بوعريريج حادث مرور يخلف وفاة ثلاثيني وإصابة اثنين سكيكدة العثور على 75 ك من المخدرات بشاطئ جاندارك ومرسى الزيتون استغلال الأجزاء المنتهية وتحويل التسيير للإدارة المحلية سلطات قسنطينة تواصل حل مشاكل حظيرة باردو تدريجيا بعد استعادة كاراسكو وخيمينيز ضد بورتو مصير اتليتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا النجم البلجيكي دريس مارتينز لاعبو نابولي كلهم موهوبون ويمكنهم إحداث الفارق لمتابعته رفقة متهمين آخرين بتهم ذات صلة بالفساد 8 سنوات سجنا نافذا في حق الوالي السابق للجلفة قال من أجل الخروج من التسيير الآني والظرفي،بن عبد لرحمن: نحذر من مواصلة السير وفق النهج السابق والممارسات البالية في مؤتمر صحفي مع نظيره الفلسطيني،الرئيس تبون الجزائر ستستضيف ندوة جامعة للفصائل الفلسطينية