طرح مرسيدس سبرنتر “في اس 30” في السوق العام القادم

0 244

 

هوارية عبدلي

 

ستطرح الشركة الجزائرية لصناعة السيارات من علامة مرسيدس بنز لعين بوشقيف (ولاية تيارت) سيارة سبرنتر الجديدة “في اس 30” في  السوق شهر أبريل المقبل، حسبما أفاد به أمس المدير العام للشركة، وقال كريم خروبي ، على هامش مراسم تسليم حافلات للنقل المدرسي من إنتاج  ذات الشركة لمصالح وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية أن  “الشركة الجزائرية لصناعة السيارات من علامة مرسيدس بنز ستطرح سيارة جديدة سبرنتر في اس 30 في السوق شهر أبريل المقبل والتي ستنطلق في مرحلة إنتاجها  التجريبية شهر فبراير القادم”.

وأضاف أن “عملية التحضير لإنتاج هذه السيارة الجديدة التي انطلقت الشركة الأم في تصنيعها بداية العام الجاري بألمانيا جارية وفق مخطط العمل المسطر حيث سيتم  الانتهاء من وضع وحدة الإنتاج الخاصة بها شهر يناير المقبل ويشرع مباشرة في تركيب هذه السيارة بنسبة 100 بالمائة بدل التركيب التدريجي الذي كان معتمدا في  إنتاج سبرتنر القديمة التي سيتم توقيف إنتاجها نهائيا .

        وأبرز السيد خروبي أن “إنتاج سيارة جديدة وبنسبة تركيب 100 بالمائة سيسمح بتوظيف 150 عاملا جديدا من أصل حوالي 200 متربص تلقوا التكوين القاعدي حيث  يخضع المتربصون الذين تم قبولهم إلى تكوين متخصص “.

ومن جهة أخرى ينتظر الاتفاق بشأن سيارة كلاس ج الرباعية الدفع الموجهة للمدنيين حيث يجري التفاوض مع الشريك الألماني”ديملير” من أجل الانطلاق في  إنتاج الشركة الجزائرية لصناعة السيارات من علامة مرسيدس بنز لعين بوشقيف سيارة رباعية الدفع للمدنيين .

يذكر أن الشركة الجزائرية لصناعة السيارات من علامة مرسيدس بنز لعين بوشقيف تنتج حاليا سيارة كلاس ج الرباعية الدفع الموجهة لوحدات الجيش الشعبي ومختلف  الهيئات والشركات العمومية وسيارة سبرنتر حيث يتم تكييف هذين الصنفين حسب الاستعمالات.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::