ضوضاء المرور من شأنها المساهمة في زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب

0 444

توصل فريق من العلماء إلى حقيقة أن ضوضاء المرور من شأنها المساهمة في زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب، بما فيها أمراض الشرايين وضغط الدم المرتفع والسكتة الدماغية وفشل عضلة القلب وأمراض الشريان التاجي.


و كشفت الدراسة أنه على الرغم من أن مقدمي الرعاية الصحية يركزون على عوامل الخطر التقليدية عند تشخيص أمراض القلب وطرق مكافحتها و علاجها، إلا أن هناك أدلة متزايدة تدعم الفكرة المبنية على أساس أن عوامل الخطر في البيئة قد تساهم في أمراض القلب أيضا.
و أظهرت العديد من الدارسات وجود علاقة بين زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب وضجيج حركة المرور، و مع ذلك فقد كانت هذه الدراسات في السابق غير قادرة على تحديد الآليات التي قد تكون مساهمة في أمراض القلب الناجم عن الضوضاء.
و نشرت مجلة “الكلية الأمريكية لأمراض القلب” مراجعة شاملة لتحقيق في الآليات المحتملة التي من خلالها تسهم الضوضاء في أمراض القلب.
و من أجل فهم الآلية التي قد تدفع العلاقة بين الضوضاء البيئية وأمراض القلب، قام باحثون في قسم الطب الباطني في “المركز الطبي الجامعي” في جامعة “جوهانس جوتنبرغ” في ألمانيا بإجراء مراجعة للأدبيات العلمية المتاحة وبتقييم الأدلة الحديثة ذات الصلة بين أمراض القلب و الضجيج البيئي.
و استعرضت الدراسات التي بحثت في كيفية التأثيرات غير السمعية للضوضاء و تأثيرها على نظام القلب والأوعية الدموية، كما استعرضوا الدراسات المتعلقة بآثار الضوضاء على الجهاز العصبين وتلك التي تحقق في الآثار السلبية للضوضاء، على الحيوانات وكذلك الإنسان.
و من الأدلة التي تم تقييمها في أبحاثهم،أكد الباحثون إمكانية تنشيط الضوضاء الاستجابة الجهاز العصبى للضغوط، فضلا عن إثارة إفراز عدد من الهرمونات تضر بالأوعية الدموية، كما ربطوا بين الضوضاء مع الأكسدة،وعدم التوازن في إنتاج الجذور الحرة وقدرة الجسم على إبطال آثارها السلبية، فضلا عن مشاكل في الأوعية الدموية والجهاز العصبي و التمثيل الغذائي.
كما تؤكد الدراسة على الدور السلبي الذي تلعبه الضوضاء المرورية في زيادة مخاطر الإصابة بأمراض السكر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
سيعقد في الجزائر نهاية سنة 2023 .... المنتدى السابع للبلدان المصدرة للغاز تنمية ريفية: التشجير ومكافحة التصحر محور لقاء قطاع الفلاحة عرقـــاب يستقبل الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز نفطال شهر مارس القادم اعتماد بطاقات الدفع المسبق لتسويق منتجاتها في ظل عدة تحديات وتهديدات تواجه العالم الإسلامي وبالجزائر انطلاق أشغال الدورة 17 لمؤتمر منظمة التعاون الإسلامي اليوم سيتم تنظيمه يومي 18 و19 فيفري المقبل بالعاصمة ملتقى الجزائر للتكنولوجيا المالية والتجارة الالكترونية إثر مرض عضال وعن عمر ناهز 82 عاما .... الفنـان المجاهـد الهادي رجـب فـي ذمة الله باتنة : أمن دائرة عين التوتة توقيف شخص يروج المؤثرات العقلية قرب مؤسسة تربوية باتنة : أمن دائرة عين جاسر توقيف شخص بحوزته قرابة الـ 120 قرص مهلوس باتنة : الأمن الحضري الثاني ببريكة توقيف شخصين يعتديان على المواطنين باتنة : قضية الاعتداء الضرب بواسطة سلاح أبيض المتورط فيها تلميذة بالطور الثانوي بتيمقاد باتنة : فرقة مكافحة المخدرات والقطاع العسكري توقيف شخص و حجز 12000 كبسولة مؤثرات عقلية