ضمن إجراءات وقائية صحية صارمة جامعة الجزائر 2 تحتفل باختتام السنة الجامعية

3٬410

شهدت قاعة المحاضرات بجامعة الجزائر 2 صبيحة اليوم الاثنين 14 ديسمبر 2020 حفل اختتام السنة الجامعية 2019/ 2020، وسط حضور مميز لممثلين من وزارة التعليم العالي ومدراء من مختلف الجامعات، وكذا الأسرة الجامعية.

تم افتتاح فعاليات الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، ثم وقف الجميع احتراما للنشيد الوطني، ألقى بعدها مدير الجامعة السيد “السعيد بومعيزة” كلمة شكر فيها ممثلي وزارة التعليم العالي ومدراء الجامعات ونوابهم الذين كانوا متواجدين في الحفل على غرار مدير جامعة الجزائر 1، و مدير جامعة الجزائر 3، وممثل عن جامعة باب الزوار وكذا مديري جامعتي البليدة و البليدة 2 ، وممثل عن السلطات الأمنية، كما شكر الأساتذة والطلبة.

وبهذه المناسبة هنأ الطلبة الذين عملوا بجد واجتهدوا ليصلوا لهذه المرتبة، وفي نفس الوقت هنأ الأساتذة الذين ترقوا إلى رتبة أستاذ تعليم عالي، وشكر ممولي الحفل،كما لم يفته أن يحمد الله على إطلالة الرئيس السيد “عبد المجيد تبون” بصحة جيدة.

بعدها تناولت الكلمة السيدة “شريفي لويزة” المفتشة العامة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، التي ألقت كلمتها نيابة عن السيد الوزير ، الأستاذ عبد الباقي بن زيان، وقد نقلت تحيات الوزير وكذلك تهانيه بهذه المناسبة، كما أثنى على كل الأسرة الجامعية التي أثبتت قدرتها على تجاوز التحديات وانهاء السنة الجامعية خاصة في هذا الظرف الصعب الذي تعيشه بلادنا وكذا كل العالم بسبب جائحة فيروس كورونا 19 المستجد، كما هنأ الطلبة المتخرجين والأساتذة الذين وقفوا للترقية لرتبة الأستاذية.

وفي ذات السياق تمنى السيد الوزير أن لا تذهب هذه المجهودات المبذولة هباء،لأن التحدي لا يزال قائما وعلى الأسرة الجامعية مواجهة هذه الصعوبات. برفع الهمة وتقوية العزيمة على إنجاح الدخول الجامعي 2020/2021

وفي نهاية كلمة الوزير التي ألقتها بالنيابة عنه السيدة شريفي لويزة أعرب عن ثقته في الأسرة الجامعية لإنجاح انطلاق السنة الجامعية وكذا السير الحسن لهذه السنة التي تتميز بالخصوصية أين ستكون الدراسة بنمط مزدوج تدريس حضوري. وكذلك تدريس عن بعد، وهذا بداية من شهر ديسمبر 2020 الى شهر جويلية 2021.

كما شهد الحفل تكريم الأساتذة الذين تمت ترقيتهم إلى رتبة أستاذ تعليم عالي من مختلف التخصصات الموجودة في الجامعة.

وتم أيضا تكريم الطلبة المتفوقين في مختلف الأطوار والتخصصات أوائل الدفعات لخريجي شهادة الماستر، وأيضا تكريم المتفوقين من طلبة الدكتوراه، تناول بعدها بعضهم الكلمة معربين عن سعادتهم بهذا التكريم، كما قدموا شكرهم لأهلهم الذين كانوا السبب فيما وصلوا إليه، كما لم ينسوا توجيه عبارات الشكر والعرفان لأساتذتهم الذين درسوهم.

وقد اختتم الحفل بأخذ صور تذكارية للأساتذة المكرمين رفقة إطارات الجامعة وضيوفها.

هذا وعرف الحفل حضورا كبيرا لإطارات مختلف الجامعات وللأساتذة والعمال والطلبة الذين التزموا بالإجراءات الوقائية.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::