ضرورة مواصلة التحقيق من قبل العدالة  في المل

0 225

رأت زعيمة حزب العمال وأمينته العامة لويزة حنون أن الادعاءات الدولية والاتهامات التي توجهها إلى الجزائر فيما يخص ملف اللاجئين ما هي إلا ورقة ضغط على الجزائر وبلدان أخرى للقبول بالمحتشدات، وحذرت الحكومة من مغبة الوقوع في هذا الفخ الذي تسعى دول غربية كبرى توريط الجزائر به.

هذا وأوضحت لويزة حنون أول أمس خلال احتفال حزبها بذكرى تأسيسه الـ 28  بالعاصمة أن “كل من  أمريكا وأورويا هي السبب الرئيسي والمباشر  في هجرة هؤلاء بعد نهب ثرواتها”، ودعت إلى ضرورة محاسبة كل المتورطين في قضية الكوكايين دون تمييز “،مؤكدة ” أهمية مواصلة التحقيق من قبل العدالة  في  الملف دون تدخل أي طرف في شؤون القضاء .

وعادت زعيمة حزب العمال للحديث عن قضية الكوكايين التي هزت الرأي العام الوطني، وقالت إن القضية جاءت لتؤكد بأن الدولة في خطر الانهيار جراء هذه الممارسات مبرزا أن الخوض في الفساد من طرف مؤسسات المنتخبة وحتى التنفيذية أظهرت  قائمة الأشخاص المسؤولين الذين تم استدعائهم في التحقيق.

ودعت ذات المسؤولة الحزبية إلى توحيد الصفوف للعمل المشترك الحزبي او النقابي كلما تعلق الأمر بالدفاع عن الجزائر والشعب وحيث قال هذا ما نقوم به في البرلمان  من أجل إلغاء الرسم على السيارات بفضل العمل مع الكتل البرلمانية وهذا دليل قاطع أن بإمكاننا العمل من اجل الجزائر.

هذا وعادت لويزة حنون للحديث عن مطلبها الرامي إلى انتخاب مجلس تأسيسي وطني لتحرير البلاد من نظام الحزب الواحد الذي قالت بأن صلاحيته قد انتهت وشددت على أن برنامجها السياسي يكتسي أهمية كبيرة نظرا للتداعيات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي تعيشها الجزائر اليوم.

ووجهت المتحدثة نداء للعمال والعاملات والفلاحين والمناضلين والسباب لتشكيل لجان شعبية من أجل الوحدة والدعوة إلى استدعاء تشكيل مجلس تأسيسي وطني .

وفيما يخص موضوع الرئاسيات، قالت الويزة حنون إن “الوقت غير مناسب للخوض في موضوع الرئاسيات خاصة مع جملة الفضائح التي تضرب الجزائر و التهديدات التي تواجهها”، مشيرة  أن” الحديث  عن رئاسيات 2019 في ظل الوضع القائم والتزوير الانتخابي هو بمثابة القفز نحو المجهول”.

فاروق.ع

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
حسب وزارة الصحة وخلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 1358 إصابة و761 تماثل للشفاء و38 وفاة خلال ترأسه لاجتماع تنسيقي مع الإطارات المركزية ،بلعابد: أدعو إلى ضمان تأطير بيداغوجي بكل مؤسسات الوطن رئيس الكونفدرالية الوطنية لأرباب العمل،سامي عاقلي: تخفيف الضغط الضريبي وإعادة النظر في الفوائد البنكية الرابطة الأولى (تسوية الرزنامة) اتحاد العاصمة - شبيبة القبائل حوار مفتوح للاقتراب من "البوديوم" زياش يُهدر هدفاً عالمياً في شباك أرسنال بن ناصر يدعم حكيمي بعد صافرات استهجان الجماهير بالسوبر الفرنسي سكيكدة المستشفى المرجعي كوفيد 19 يستفيد من تجهيزات طبية سوق أهراس 333 حملة تحسيسية للأمن للالتزام بالإجراءات الوقائية ظاهرة المناورات الخطيرة بالدراجات النارية بعين التوتة مراهقون يتسببون في حوادث مميتة وإزعاج للمارة قامت به محافظة الغابات بباتنة تجنيد 10 فرق متنقلة و 144 عون لمكافحة الحرائق بسبب اعتراض ملاك أراضي خواص بباتنة تجزءات عقارية و 500 سكن عدل دون قنوات صرف صحي أولمبياد/ مصارعة اغريقية رومانية الجزائري عبد الكريم فرقات يخوض منازلة الاستدراك