ضرورة بذل الجهود لتمكين حجاجنا من أداء الشعائر

0 587

بمكة المكرمة في المملكة العربية السعودية تم أمس التأكيد على ضرورة التنسيق فيما بين جميع الشركاء الجزائريين من إطارات الديوان الوطني للحج و العمرة وممثلي وكالات السياحة  والأسفار بهدف تسهيل أداء مناسك الحج وتذليل الصعوبات التي قد تعترض الحجاج،حيث دعا في هذا السياق رئيس مركز بعثة الحج الجزائرية بمكة المكرمة “محمد رضا  ترايكية” خلال لقاء بمكة بحضور ممثل الديوان الوطني للحج والعمرة و رؤساء  الفروع على غرار فرع الإرشاد والفتوى والخدمة الميدانية والصحة والإطعام فضلا  عن ممثلي 44 وكالة للسياحة والأسفار إلى التنسيق بين جميع الأطراف وبذل قصارى  الجهود لتمكين الحجاج الجزائريين من أداء الشعائر سواء بعرفات أو بمزدلفة أو  بمنى.

وبخصوص انشغالات الوكالات التي تم طرحها خلال اللقاء فقد  اعتبرها السيد ترايكية “موضوعية” مبرزا أن أعضاء البعثة على استعداد تام للتعاون مع كل  الوكالات في هذه المرحلة قبل أن يضيف بأن المرحلة القادمة ستكون ميدانية حيث  سيتم معاينة الأماكن والمساحات وعمل المطوفين في عرفات ومنى.

من جهته أكد السيد إبراهيم مقتور المكلف بالشعائر على مستوى البعثة الجزائرية للحج بأن هذا الاجتماع مكن الجميع من مناقشة السلبيات التي عرفتها  المواسم السابقة مذكرا بأن الديوان الوطني للحج و العمرة و وكالات السياحة و  الأسفار قد تجاوزوا النقائص من أجل إعادة هيكلة البعثة على مستوى المشاعر في 14 مكتبا بمسؤولين ومنسقين عن طريق خلية أنشأها المنسق العام (المدير العام  للديوان الوطني للحج والعمرة) لهذا الغرض والتي ستنتقل إلى كل مشعر على حدى  (عرفاتي مزدلفة و منى).

هذا و ثمن أصحاب وكالات السياحة والأسفار مثل هذه اللقاءات واصفين إياها  بـ”المفيدة” والتي من شأنها أن تضمن حسبهم- التنسيق وتحقيق حج الكرامة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
من توقرت وزير السياحة يؤكد : مرافقة الدولة للمستثمرين والحرفيين في الطرز التقليدي لمكافحة "الصامت القاتل" وزير الصناعة أحمد زغدار " الواقع يفرض منح اهتمام خاص لمعايير الجودة وشروط الأمان برلمانيون أفارقة يشيدون : الجزائر "تبقى الرائدة في تسوية النزاعات في افريقيا" وزير الداخلية إبراهيم مراد: طريق رقان -برج باجي مختار- تيمياوين " رهاننا التنموي الأبرز " بالمنطقة الطارف ... حملة تحسيسية للوقاية من مخاطر الاختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون(CO) سوق أهراس: الاحتفال باليوم العالمي للجمارك بتكريمات وترقيات وتقديم إحصاءات وزير التعليم العالي يستقبل سفير روسيا بالجزائر الرئيس تبون: ضرورة استحداث لجنة للحكام تساهم في فض النزعات مجمع سوناطراك يعلن عن قبول 101 مترشح فائز مؤتمر 17 لمنظمة التعاون الإسلامي.... انتخاب أعضاء هيئة المكتب باتنة....يوم مفتوح حول الكشافة الاسلامية الجزائرية برأس العيون عنابة ... سكان قرية بوقصاص أحمد ينتظرون حافلات نقل إضافية وسيارات أجرة برحال