ضرورة التسجيل المسبق في البرنامج

0 231

قال والي عمر مدير السكان بوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات أن الجزائر سجلت في السنة الأخيرة انخفاضا في عدد الولادات بستة آلاف حالة،وأضاف في تصريح له، أن استراتجية الحكومة المسطرة في الفترة ما بين سنتي 2017 / 2020 تهدف إلى توسيع برنامج التكفل بالأم والطفل.

وأوضح في هذا الصدد”أن حجم السكان الحالي يقدر بـ 42 مليون و600 ألف نسمة، وفي السنة المنصرمة تم تسجيل مليون و40 ألف ولادة ويوجد انخفاض بـ 6000 ولادة، وأما عدد المتزوجين فقد سجل في سنة الماضية 340 ألف حالة زواج وهو مايسجل انخفاضا بـ 17 ألف حالة زواج مابين سنتي 2016 -2017.

المزيد من المشاركات

تحميل العدد:2381

تحميل العدد:2380

تحميل العدد:2379

وللقضاء على الاكتضاض المسجل بمصالح التوليد بالمستشفيات “سيتم بداية من السنة الجديدة الشروع في تنفيذ برنامج جديد يعنى بمتابعة المرأة الحامل وإدخالها في تنظيم معين”.

ويضيف والي عمر في هذا الخصوص” انه يوجد برنامج في هذا الإطار لمتابعة المرأة الحامل إلى غاية عملية الولادة وسيكون التسجيل مسبق في هذه المصالح مما يسمح بالتقليل من الضغظ”.

آسيا موساوي

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
انتخاب حماد في المكتب التنفيذي للجنة الدولية لألعاب البحر المتوسط في بيان الإليزيه “الرئاسة الفرنسية" ماكرون يدين مجازر 17 أكتوبر مصالح الحماية المدنية وخلال 48 ساعة الأخيرة وفاة 10 أشخاص وإصابة 363 آخرين بجروح المركبات الموضوعة بالمحشر قبل 3 جوان 2021 تقرر تسويتها مقابل دفع رسم 5 ملايين سنتيم 17 أكتوبر..الجريمة الكاملة..؟! سكيكدة احتراق كوخ قصديري بفلفلة العلمة وحمام السخنة في سطيف حجز 190 ألف وحدة من المفرقعات في 10 عمليات مختلفة حجز أزید من 6600 كبسولة ذات منشأ أجنبي الإطاحة بمروج المخدرات والمؤثرات العقلیة بخنشلة هدد بالتصعيد في حال عدم استجابة المديرية الوصية لمطالبهم الاتحاد الطلابي الحر ينقل الواقع البائس للإقامات الجامعية بقسنطينة مؤسسة امتياز سونلغاز تنظم دورة تكوينية لفائدة الصحفيين بالطارف رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي،الفريق السعيد شنقريحة يستقبل من قبل رئيس صربيا ويسلمه رسالة من الرئيس تبون صندوق الضمان الاجتماعي لغير الأجراء "كاسنوس" بخنشلة إطلاق قافلة للتعريف بالإجراءات لفائدة العمال الغير أجراء والمتعاملين الاقتصاديين