ضرورة إعادة النظر سريعا في المجالس المنتخبة

2٬463

يرى البروفيسور محمد لخضر معقال الباحث في فلسفة اللسان وسوسيولوجية النخب ، إنه من الضروري إعادة النظر سريعا في المجالس المنتخبة كالبرلمان والمجالس الولائية، معتبرا ذلك خطوة مهمة لكسب ثقة الشعب، بعد أن بات الحراك الشعبي سلبيا لعدم اقتراحه لأشياء مفيدة للمجتمع.

المزيد من المشاركات

وقال معقال، في تصريح له، أنه كان يرى الحل بعد انتخاب رئيس جديد للبلاد في “إعادة النظر سريعا في المؤسسات المنتخبة مثل البرلمان” لأن ذلك “كان سيفتح المجال لكسب الثقة مع المواطنين أولا ويبرز ممثلي الشعب الحقيقيين ويقطع الطريق أمام من صاروا يتحدثون باسمه لأن القضية تكمن في التمثيل الشعبي .

وأضاف:” لابد من تنظيم انتخابات في أسرع وقت حتى يفوض الشعب من يتكلم باسمه وليس هؤلاء الذين يدعون أن الحراك يمثل الشعب، والحقيقة أن الحراك كان في بدايته إيجابيا قبل أن يتحول إلى شيء سلبي لا ينتج ولا يقترح أشياء مفيدة للمجتمع، بل يتمسك بمطالب ليس بوسع أيا كان أن يستجيب لها حاليا، لأن ذلك حسبه يمثل حصيلة سياسة لفترة طويلة لا يمكن تغييرها في وقت وجيز”.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
النادي الرياضي القسنطيني بلوزداد قريب من خطف المدرب ميلود حمدي أول لاعب جزائري يعارض "السوبرليغ"... من هو؟ بطولة كأس العرب لكرة القدم القصة الكاملة لحقيقة انسحاب الجزائر من البطولة 3 حجج قوية تدفع الاتحاد الدولي لمنع منافسة "سوبر ليغ" بعد الأسبوع الأول من رمضان الغلاء الفاحش وكساد البضائع أهم ما ميز الوضع الاجتماعي بجيجل مجهودات جبارة من الحماية المدنية لإخماده حريق مهول يأتي على مستودع ألمنيوم ببالما بقسنطينة بسبب تأخر تسوية مستحقات العمال المالية اجتماع طارئ بمديرية الصحة لوقف احتجاج بمستشفى زيغود يوسف بقسنطينة أم البواقي الاعتداء على طالبة جامعية بالسلاح الأبيض بالتزامن مع سهرات رمضان فرقة "الأصيل للإنشاد والمديح" تحيي حفلا إنشاديا بخنشلة غرداية معالجة 724 قضية خلال 3 أشهر الأخيرة الأغواط سارقي المحلات التجارية في قبضة الأمن قال أنها تفوقت على نظيرتها اليابانية وزير النقل يشيد بالكفاءات الجزائرية المشرفة على إعادة الاعتبار لنفق جبل الوحش