شيعة وسنة وماذا بعد..؟

3٬512

المتتبع لكثير من القنوات الفضائية يمكن له الاطلاع على المزيد من أفكار أهل السنة والشيعة ، وذلك سواء من خلال ما يقدمونه مباشرة للجمهور ، أو من خلال المناقشات الحادة والحاصلة بين المهتمين بهذا الشأن من علماء الدين والباحثين فيه سواء بالنسبة للمذهب الشيعي أو السني.!

والذي يتابع المناقشات في الموضوع في كثير من القنوات الفضائية ،يدرك مدى تمسك كل طرف بآرائه و طرحاته ومعتقداته ، لا يميل عنها قيد أنملة ، بغض النظر عن القيمة العلمية والشرعية التي تحملها هذه الأفكار.

وإن كان الهدف من وراء إجراء هذه اللقاءات المباشرة وأمام الجمهور ،هو التقريب بين أهل المذهبين ، إلا أنه في الحقيقة كشفت ما كان مستورا وما كانت تخفيه الصدور ، الذي ما كان ليخطر على بال عامة المسلمين من أهل السنة ،والكثير من خاصتهم الذين لا يهتمون بهذا الجانب العقائدي ، خاصة الركن الأساسي الذي يقوم عليه المذهب الشيعي والذي هو الإمامة وولاية علي بن أبي طالب كرم الله وجهه ، هذه الولاية التي بسببها تفرق المسلمون إلى سنة وشيعة ، ومنها يعتقد شيعة “علي ” رضي الله عنه ،أنه أحق بالخلافة من أبي بكر الصديق وعمر بن الخطاب وعثمان بن عفان،أنهم اغتصبوها منه بهتانا وبالتواطؤ مع بقية الصحابة ،ولذلك فإن الخلفاء الثلاث في نظرهم يستحقون اللعن..؟

غير أنه إذا طلب من الشيعة تقديم دليل شرعي من الكتاب والسنة ،على وجوب وثبوت ولاية علي رضي الله عنه ،لم يكن من دليل إلا “حديث الغدير” الذي يدعي فيه الشيعة أن الرسول أوصى فيه بالولاية لعلي بن أبي طالب بحضور الصحابة ، والذين جحدوا بعد التحاق الرسول صلى الله عليه وسلم بالرفيق الأعلى .. !

لكن الغرب واقعي ولا يعرف لا سنة وشيعة ،وإنما مصالحه الأبدية التي لا يجامل فيها حتى أقرب أصدقاءه..؟ !

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
معايير إنتاج الأفلام الثورية..!؟ التقلبات الجوية إثر التساقط الغزير للأمطار و الثلوج الدرك الوطني..يعلن عن غلق طرق بوسط الوطن بمناسبة الذكرى 60 لتأسيس وكالة الأنباء،بوسليماني: دورها ريادي فـي تمكين المواطن مـن الحق فـي الخبر أم البواقي فرقتي قمع الإجرام ومكافحة المخدرات توقف مشتبه فيهم وحجز مؤثرات عقليـة باتنة الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية تيمقاد توقف شخص يقوم بترويج مؤثرات عقلية باتنة عناصر الأمن الحضري الـ 12 توقف شخص و استرجاع دراجة نارية باتنة توقيف شخص محل أمر بالقبض عليه باتنة مصالح أمن ولاية باتنة إحياء اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة انتهت مراسم قرعة كأس العالم للأندية 2021 والتي أسفرت عن مواجهات مثيرة تنتظر الأندية المشاركة في البطولة التي ستقام العام القادم في الإمارات. وقدمت حفل القرعة الإعلامية سامانثا جونسون، وبدأ الحفل بكلمتين عن بُعد، من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، تمنى فيها حظا طيبا للأندية المشاركة في البطولة، ومن رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم الذي وعد بتقديم نسخة مميزة من البطولة نتيجة قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2021 المباراة الأولى: الجزيرة الإماراتي x أوكلاند سيتي الأسترالي؛ المباراة الثانية: الأهلي المصري x مونتيري المكسيكي؛ المباراة الثالثة: الهلال السعودي x الفائز من المباراة الأولى؛ المب... قرعة كأس العالم للأندية 2021 ثلاث أندية عربية ليست من شمال إفريقيا تنافس كبار أوروبا والعالم جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عن عام 2021 هجومات وتعاليق على حفل عالمي مشكوك في معاييره واستحقاقاته منذ وصولهم إلى الدوحة برنامج التحضيرات جد مكثف:تدريبات وفيديوهات