شياطين الإنس والجن في رمضان..!؟

2٬614

شهر رمضان هو للعبادة وللمحبة والتضامن ، ولكن قد جعل منه بعض الناس شهر كسل ، والبعض الآخر اتخذه مطية ليصب جما غضبه على الآخرين ،وفي جميع الحالات فإن الوسطية هي الطريق الأفضل في كل شيء، وليس ذلك التهور الذي نلاحظه هنا وهناك ولا تلك السلوكيات التي طرأت فجأة على طبائع الناس وأخلاقهم ،حتى أن الكثير لم يبق له من رمضان إلا الجوع والعطش، وربما يرجع ذلك إلى تأثير عملية الحجر الصحي المنزلي ،والتي نتمنى أن تقوم السلطات بعدم تجديدها ورفعها نهاية هذا الأسبوع ..؟

 

الكل يعرف وخاصة الذين يطالعون مختلف الصحف الوطنية وسائل الاتصال الاجتماعي ،خاصة فيما يتعلق بالحوادث يحدثوك بما هو أمر استغلال الظرف الصحي وقدوم رمضان ليرفعوا في أسعار المواد الغذائية والخضروات وكأننا لسنا في بلاد المسلمين الذين ينبغي أن يعطوا المثل في الاستقامة..؟

 

لكن كل ذلك يهون أمام ما تنقله لنا صحافتنا الوطنية سابقا ونرجو أن تختفي في رمضان هذه السنة ، من جرائم وسفك دماء والتعدي على الحرمات التي لا يعقل أن تصدر من مسلم في رمضان،فتجد المواطن يقتل آخر لعرض زائل ،وقس على ذلك مثل هذه الجرائم التي يندى لها الجبين ويقف الإنسان لهولها حائرا لا يدري ما يقوم ، أهؤلاء بشر أم حجر ، أم جنس آخر تفوق على شياطين الجن في الخبث والمكر،بل ويقف إبليس نفسه أمام جرائمهم فاغرا فاه لم يتصور أن يصل ببني آدم الأمر إلى الإقدام على قتل أقرب الناس إليهم..!

لئن كانت شياطين الجن كما قال رسول الله صلى الله علية وسلم مكبلة في رمضان وليس لها سلطان على الصائم المسلم ، فإن شياطين الإنس مطلقة العنان تفعل ما تشاء ، فهي إذن أكبر خطر على الانسان من الشيطان نفسه،تجدها مطلقة العنان في كل مكان في الأسواق والعيادات والطرق وفي الجامعات وحتى في البيت نفسه!..؟

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
أولمبياد/ مصارعة اغريقية رومانية الجزائري عبد الكريم فرقات يخوض منازلة الاستدراك ممفيس ديباي حريف وهداف... هل وجد برشلونة الرقم 9 المفقود؟ محرز يُسجل ويصنع.. وينال الثناء بلفتته الرائعة مع لاعب شاب سكيكدة الوالي يؤكد رفع حصة الولاية من الأكسجين الطبي خسائر كبيرة والنيران تهزم جهود المصالح المختصة مواطنون يلبون النداء للمساعدة في إخماد النيران بغابات قسنطينة أولاد رحمون في قسنطينة سكان القراح يطالبون بتجهيز قاعة العلاج وتدعيمها بالأخصائيين وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان: الرقمية تعتبر أحد أهم تحديات القطاع حاليا ومستقبلا تم عرضها خلال اجتماع للحكومة ، برئاسة الوزير الأول تحديد خمسة محاور استراتيجية لأداء أفضل للاقتصاد الوطني بخصوص علاقات الأخوة والتضامن التاريخية التي تربط البلدين لعمامرة يستقبل من طرف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التي كانت قد انعقدت يوم 27 جويلية الماضي انضمام الكشافة الإسلامية الى الجمعية العالمية للمرشدات على مستوى مرتفعات الحظيرة الوطنية للشريعة بالبليدة الحماية المدني تتمكن من إخماد 70% من حريق الغابة شعب متضامن لا يهزمه كورونا..؟ !