شهد تألقاً لافتاً لبعضٍ من نجوم المنتخب الجزائري، خاصة في الدوريين الفرنسي والإنكليزي لكرة القدم، على غرار أندي ديلور وهشام بداوي اللذين سجلا وأنقذا فريقهما نيس من الخسارة أمام موناكو، في حين استطاع سعيد بن رحمة تسجيل الهدف الوحيد لفريقه وستهام يونايتد أمام مانشستر يونايتد. وحمل هذا التألق أرقاماً مهمة للاعبين الجزائريين طوال مشوراهم الاحترافي في الدوريات الأوروبية، فأندي ديلور يعتبر اللاعب الوحيد من الممارسين حالياً في الدوري الفرنسي الذي تمكن من التسجيل في مرمى الفرق المنافسة بألوان 5 فرق مختلفة، كما أنه أول جزائري يُحقق ذلك في تاريخ المسابقة. وسجل أندي ديلور في “الليغ1” بألوان أجاكسيو وكون وتولوز ومونبولييه وأخيراً نيس، في حين كانت أسماء جزائرية أخرى قد سجلت أهدافاً مع 4 فرق مختلفة في الدوري الفرنسي، على غرار شريف وجاني، عبد الناصر واضح ورفيق صايفي، وكذلك رياض بودبوز المحترف حالياً مع نادي سانت إتيان. وبخصوص سعيد بن رحمة، فقد أصبح أول لاعب جزائري يُسجل هدفاً بمرمى مانشستر يونايتد في منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز، ومنذ انطلاق نسخته الحديثة “البريميرليغ” عام 1992، حيث لم ينجح حتى رياض محرز في ذلك رغم السنوات التي قضاها مع فريقه السابق ليستر سيتي، ثم مانشستر سيتي، إلا أنه استطاع هز شباك “الشياطين الحمر” في نصف نهائي كأس الرابطة الإنكليزية عام 2019 بألوان الفريق “السماوي”.

4٬040

حقق فريق وفاق سطيف الجزائري تأهلاً بشق الأنفس إلى الدور المقبل من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، وذلك عدما فاز على فريق فورتون الغامبي بركلات الترجيح، بعد انتهاء مباراتي الذهاب والإياب بنفس النتيجة (3 – صفر).
وشهدت المباراة أحداثاً غريبة بسبب تصرفات وفد ولاعبي فريق فورتون وصلت إلى حد الاعتداء على أفراد من النادي الجزائري، رغم أن الأخير كان استقبل الفريق الغامبي أفضل استقبال، حتى أنه سافر معه في نفس الطائرة بعد مباراة الذهاب التي لعبت الأسبوع الماضي في بانغول.
وأظهرت لقطات مصورة اعتداء أحد لاعبي فريق فورتون على المكلف الإعلامي في فريق وفاق سطيف وكذلك أحد معاونيه، ودون أي سبب واضح يبرر ذلك الفعل، إلا أن تدخل قوات الأمن وبعض العقلاء، منع من تطور الأحداث إلى ما لا يحمد عقباه.
وكذلك استغل أحد لاعبي فورتون عملية رش أرضية الملعب بخرطوم الماء قبل انطلاق المباراة، ليحمله ويوجه سيل المياه لأحد مسؤولي ملعب “08 مايو 1945″، مما اضطر كذلك رجال الآمن للتدخل مجدداً، وهي تصرفات التي تضاف كذلك لتلك الأفعال الغريبة التي كانت وسط المباراة مثل تضييع الوقت بطريقة فاضحة، وسط صدمة كبيرة للمتابعين.
وكان فريق وفاق سطيف قد قام بلفتة مميزة بعد لقاء الذهاب عندما سمح لوفد نادي فورتون بالسفر معه في نفس الطائرة التابعة للخطوط الجوية الجزائرية للعب مباراة الإياب، رغم أن مسؤولي الفريق الغامبي لم يكلفوا أنفسهم عناء توفير حافلة تقل لاعبي النادي الجزائري من الفندق إلى الملعب للعب ذلك اللقاء، مما اضطر بمسؤولي وفاق إلى استئجار سيارات أجرة خاصة للحاق بالمباراة.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
صندوق الضمان الاجتماعي لغير الأجراء "كاسنوس" بخنشلة إطلاق قافلة للتعريف بالإجراءات لفائدة العمال الغير أجراء والمتعاملين الاقتصاديين تفقد العديد من المشاريع التابعة لقطاعات السكن والتربية والي باتنة في زيارة عمل إلى بلديتي عين التوتة وأولاد عوف الـــطارف ... الاطاحة بشخص ينشط ضمن شبكة اجرامية وطنية منظمة مختصة في مجال المتاجرة بالأسلحة النارية و الذخيرة المدير العام للرقابة الاقتصادية وقمع الغش بوزارة التجارة الضرب بيد من حديد لكل من يضارب بغذاء الجزائريين النائب العام بمحكمة الجنايات بالدار البيضاء،يلتمس:10 سنوات سجنا ضد لوح و7 ضد السعيد بوتفليقة تم تسليمهم إلى المديرية العامة للحماية المدنية جمعية العلماء تتبرع بـ 250 حقيبة أكسجين نحو تكوين مهني معاصر.. !؟ الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية عين التوتة توقف شخصين و حجز 160 قرص مخدرات باتنة عناصر الأمن الحضري العاشر توقيف شخصين قاما بسرقة هاتف نقال أم البواقي الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بمسكيانة توقيف شخصين وحجز 6000 قرص مهلوس محكمة سيدي أمحمد بالعاصمة فتح ملف قضية الوزيرة فرعون بخصوص تاريخ الجزائر الماضي والحاضر،البروفيسور لرقش: الرئيس ماكرون مستمر في حالة إنكار همجية الاستعمار