شطرنج/ البطولة الإفريقية للفردي فوزان وهزيمتان للعناصر الجزائرية

2٬513

حققت العناصر الجزائرية، المشاركة في البطولة الإفريقية للشطرنج (الفردي)، فوزين وهزيمتين وتعادل واحد، خلال منافسات اليوم السادس من الموعد القاري، الجاري بمدينة ليلونغواي بمالاوي (19-28 ماي).

عند الرجال، فاز الأستاذ الدولي ناصر علي على أجيبولا أولانريواجو من نيجيريا، فيما خسر الأستاذ الدولي، بلال بلحسن أمام المالاوي موالي جوزيف، كما انهزم طالب شفيق على يد شيبانغا شيليستو من مالاوي أيضا.

ولدى السيدات، عاد الفوز للجزائرية ناصر منال، على حساب السنغالية، بوبروفا لوبوف، في الوقت الذي تعادلت فيه،  مواطنتها ناصر لينا، أمام شاريندا كودزانايي من زيمبابوي.

وبعد الجولة السادسة، ارتقى ناصر علي الى المركز الثامن، فيما تراجع بلال بلحسن الى الصف العاشر، بينما تقهقر طالبي شفيق الى المرتبة 26، من بين 59 مشاركا.    

بالمقابل، فقدت ناصر لينة صدارة الترتيب عند السيدات، متراجعة الى المرتبة الثانية، في الوقت الذي تقدمت فيه ناصر منال الى المركز 18 من ضمن 34 متنافسة.

وكان المدير الفني الوطني، حاتم ولد رويس، قد أكد أن “أهداف الجزائر من المشاركة في هذا الموعد هي افتك إحدى الميداليات عند الرجال، وانتزاع اللقب القاري لدى السيدات. مع ضمان التأهل الى كأس العالم عند الذكور”.

وتعد هذه البطولة الإفريقية مؤهلة الى الكأس العالمية (فردي -رجال) والمقررة بمدينة سوتشي الروسية في الفترة ما بين 10 جويلية 3 أوت القادمين.

وسيمثل قارة إفريقيا العناصر التي تحتل المراكز الأربعة الأولى في هذه الدورة، التى ستختتم  يوم الجمعة القادم (28 ماي).

يشار أن الوفد الجزائري تنقل الى مالاوي قبل أسبوع في سفرية شاقة، من الدوحة (قطر) الى جوهانسبورغ (جنوب افريقيا)، ثم العاصمة المالاوية بلانتير الى غاية مدينة ليلونغواي التي تحتضن هذا الحدث.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
حسب ما أفادت به وزارة الصحة وخلال 24 ساعة الأخير تسجيل 124 إصابة و176 تماثل للشفاء و16 وف بغية استخراج المستخلصات الصيدلانية ومواد التجميل 158 كلم خاصة بغرس التين شوكي بباتنـــة إثر تغيرات طرأت على لون وذوق ورائحة المياه بجيجل بيان للجزائرية للمياه يطمئن على جودة المياه بالعوانة بعد الالتهاب الغير مبرر لأسعار اللحوم البيضاء والمواد الأساسية دعوات المقاطعة قد تأتي أكلها بعد تجاوزها مستويات قياسية..؟ بعيدا عن هموم مهنة المتاعب..!؟ شركة الخطوط الجوية الجزائرية قد تلجأ لطلب مساعدات مالية الاستئناف الجزئي للنشاط يمثل 07 % من برنامجها العادي على خلفية مقتل الإمام وأستاذ التعليم القرآني خالد صالحي مجلس الأئمة.. ضرورة تعميق التحقيق في القضية توضيح من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بخصوص توظيف حاملـي شهـادة الدكتـوراه والماجستيـر خلال حفل تكريم أبطال الجزائر بنادي عيسى مسعودي، محمد بغالي : إبرام اتفاقية تعاون لمدة سنة مع الرياضيين البارالمبين بالقطب الجزائي الاقتصادي والمالي بمحكمة بالعاصمة تواصل الاستماع إلى المتهمين والشهود في قضية حميد ملزي حسب بيان صادر عن وزارة الشؤون الدينية والأوقاف رفع الحظر عن صلاة الصبح مع الالتزام بالتدابير الوقائية توقيف سارق أغراض خاصة بالترصيص من داخل مركبة بقسنطينة