شركة الطاقة “لوك أويل” تصدرت القائمة

0 269

نشرت مجلة “فوربس” ، ترتيب الشركات الروسية من حيث الإيرادات، وقالت المجلة العالمية إن شركة الطاقة “لوك أويل” تصدرت القائمة بإرادات سنوية بلغت 5.47 تريليون روبل.

وشمل تقرير “فوربس” نحو 200 شركة روسية، والتي يمتلك القطاع الخاص أكثر من نصف أسهم هذه الشركات، وتم تصنيف الشركات اعتمادا على إيرادات عام 2017، وتصدرت القائمة شركات تنشط في مجال النفط والغاز وبيع التجزئة والتعدين.

وجاء في المرتبة الثانية بعد “لوك أويل” التي تدير مشاريع في العراق الغني بالنفط، عملاق التجزئة الروسية “X5 Retail Group”، والذي حقق إيرادات العام الماضي بنحو 1.29 تريلون روبل.

فيما جاءت في المرتبة الثالثة شركة “سورجوت نفط غاز” بإيرادات بلغت في نفس العام 1.27 تريليون روبل، تليها في المرتبة الرابعة شركة التجزئة “ماغنيت“.

وتقوم شركة “لوك أويل” بإنتاج النفط في دول غرب إفريقيا، وخاصة في نيجيريا والكاميرون ودول خليج غينيا. ويقدر الحجم الإجمالي لاستثماراتها بأكثر من مليار دولار.

كذلك تنشط “لوك أويل” في العراق، حيث تشارك في مشروع “قرنة-2″، والذي تمتلك الشركة الروسية 75% منه، فيما تمتلك الشركة النفطية الشمالية التابعة للدولة العراقية 25% من المشروع، الذي يشمل أيضا، شركة نفط الجنوب العراقية.

حضر العديد من الدول الإفريقية القمة العاشرة لمجموعة “بريكس” في جوهانسبرغ بجنوب إفريقيا، والتي أصبح تطوير التعاون مع الدول الإفريقية من بين أهم مواضيعها.

واجتمع زعماء دول “بريكس” مع رؤساء وفود الدول المدعوة لحضور القمة، ومعظمها من الدول الإفريقية في إطار موسع اليوم الجمعة، يطلق عليه اسم “بريكس+”، وكان موضوع تعزيز الشراكة بين “بريكس” والدول الإفريقية وتنمية القارة السمراء حاضرا بقوة على جدول أعمال الاجتماع.

وفي الفترة الأخيرة باتت مسألة تعزيز حضورها الاقتصادي في إفريقيا تكتسب اهمية خاصة بالنسبة لروسيا، حيث أعلن الرئيس بوتين أن موسكو تدرس عقد قمة روسيا – إفريقيا، وستكون الأولى من نوعها في حال تمت بالفعل.

 

د. ريم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية: الرئيس عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن يؤدي زيارة عمل إلى الجزائر من 17 إلى 19 أبريل الجاري: لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة العسكرية للحلف الأطلسي في العدد الأخير لشهر أفريل الجاري من الجريدة الرسمية الجزائرية: صدور القانون الأساسي الخاص بموظفي الأسلاك الخاصة بالشؤون الدينية قال مؤخرا،رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات،شرفي،من معسكر: الهيئة أصدرت قرارا لتشجيع الإشراف التشاركي في العملية الانتخابية حدث تاريخي مهم ساهم في تسريع تصفية الاستعمار في أفريقيا: المؤتمر الأفرو-آسيوي المنعقد في باندونغ بأندونيسيا سنة 1955 على هامش تنصيب رئيسي دائرتي سكيكدة والحروش : الوالي تشدد على انهاء أشغال إعادة الاعتبار لعاصمة الولاية خصص للعملية أزيد من 160 مليار : إعطاء إشارة انطلاق أشغال التهيئة بالتوسعة الجنوبية لعلي منجلي بقسنطينة جامعة عنابة : النقابات العمالية تلوح باحتجاج خلال الأسبوع القادم سيعقد دورته العادية من 28 أفريل إلى 15 ماي المقبل : المجلس الشعبي الولائي يناقش ملفي الصحة والري في مستغانم تكنوبول هضبة قسنطينة : يوم توجيهي وإرشادي للشركات الناشئة في قطاع الصحة والي قسنطينة يأمر بالتجند التام للوقاية من حرائق الغابات