شركة استغلال الترامواي تتحصل على شهادة “إيزو9001 “

0 375

كشف بداية الأسبوع الجاري مدير النقل بولاية قسنطينة السيد “فريد خليفي ” أن شركة استغلال الترامواي “سيترام ” قد تحصلت مؤخرا على شهادة “إيزو9001 “، نظير الإنجازات المحققة في مجال التسيير و المناجمنت و عروض الخدمات.


و خلال مراسم الحفل، الذي تم تنظيمه ذكر المدير الولائي، الذي هنأ باسم وزير الأشغال العمومية و النقل السيد عبد الغني زعلان موظفي هذه الوحدة على الإنجازات المحققة و المندرجة ضمن المخطط الوطني الرامي لعصرنة القطاع بأن عملية تسيير هذه الوسيلة الحديثة للنقل تتم من طرف إطارات جزائرية و هو ما يشكل كما أردفه “حافزا للمضي نحو الأمام “.
و من جهته، صرح المدير العام لسيترام السيد بواريي بييريك بأن “ترامواي قسنطينة الذي دخل حيز الخدمة في جويلية 2013، بعد كل من ترامواي الجزائر العاصمة و وهران كان أول ترامواي يحصل على شهادة “إيزو 9001 ” مما يدل على درجة النضج و حسن الأداء المكتسبين خلال زمن وجيز “.
و تعد شهادة “إيزو 9001 ” مرجعا دوليا في مجال أنظمة التسيير و المناجمنت و النوعية حسب ما ذكر به السيد بييريك موضحا بأن مسار الحصول على هذه الشهادة يتطلب التزاما من طرف المديرية و العمال إضافة إلى عملية المتابعة و الإجراءات الموثوق فيها و هو المسار المتحكم فيه حسبه “بإحكام” من طرف سيترام قسنطينة.
و من جهته، أوضح مدير وحدة ترامواي قسنطينة السيد كمال بيدة بأن “تسليم شهادة إيزو9001 يعكس التزام المؤسسة على أن تكون في مستوى تحديات العصرنة الجارية من طرف السلطات العمومية و يترجم الرغبة في الاستجابة على النحو الملائم لاحتياجات و تطلعات المواطنين في مجال الخدمة العمومية “.
و تظل الجودة في مقدمة الأولويات الإستراتيجية لمؤسسة سيترام قسنطينة و ستساهم هذه الشهادة في تعزيز الخدمات المقدمة على اعتبار أن أول توسعة للترامواي نحو مدينة علي منجلي ستدخل حيز الخدمة بحلول 2019 حيث من الضروري مواكبة وتيرة الخدمات الحالية.
و بعد أن شدد على أهمية التكوين في تحسين الأداء، كشف مدير استغلال ترامواي قسنطينة السيد رفيق عياد بأن إطارات سيترام قسنطينة يقومون بالتنقل إلى سطيف و ورقلة، من أجل نقل خبرتهم و مهارتهم في مجال تسيير الترامواي للفرق العاملة بعين المكان و ذلك تحسبا لتشغيل الترامواي عما قريب بهاتين الولايتين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
كأس الجزائر الممتازة شبيبة الساورة يفتك على حساب شبيبة أمل سكيكدة بنتيجة 23 - 22 الفريق الوطني الجزائري دعوة جمال بلماضي لمحاضرة عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد من تنظيم الفيفا مدرب نيس يرد بقوة: تصريحات بلماضي خطيرة وعليه الاعتناء بمنتخبه انتخاب حماد في المكتب التنفيذي للجنة الدولية لألعاب البحر المتوسط في بيان الإليزيه “الرئاسة الفرنسية" ماكرون يدين مجازر 17 أكتوبر مصالح الحماية المدنية وخلال 48 ساعة الأخيرة وفاة 10 أشخاص وإصابة 363 آخرين بجروح المركبات الموضوعة بالمحشر قبل 3 جوان 2021 تقرر تسويتها مقابل دفع رسم 5 ملايين سنتيم 17 أكتوبر..الجريمة الكاملة..؟! سكيكدة احتراق كوخ قصديري بفلفلة العلمة وحمام السخنة في سطيف حجز 190 ألف وحدة من المفرقعات في 10 عمليات مختلفة حجز أزید من 6600 كبسولة ذات منشأ أجنبي الإطاحة بمروج المخدرات والمؤثرات العقلیة بخنشلة هدد بالتصعيد في حال عدم استجابة المديرية الوصية لمطالبهم الاتحاد الطلابي الحر ينقل الواقع البائس للإقامات الجامعية بقسنطينة