شركة استغلال الترامواي تتحصل على شهادة “إيزو9001 “

0 219

كشف بداية الأسبوع الجاري مدير النقل بولاية قسنطينة السيد “فريد خليفي ” أن شركة استغلال الترامواي “سيترام ” قد تحصلت مؤخرا على شهادة “إيزو9001 “، نظير الإنجازات المحققة في مجال التسيير و المناجمنت و عروض الخدمات.


و خلال مراسم الحفل، الذي تم تنظيمه ذكر المدير الولائي، الذي هنأ باسم وزير الأشغال العمومية و النقل السيد عبد الغني زعلان موظفي هذه الوحدة على الإنجازات المحققة و المندرجة ضمن المخطط الوطني الرامي لعصرنة القطاع بأن عملية تسيير هذه الوسيلة الحديثة للنقل تتم من طرف إطارات جزائرية و هو ما يشكل كما أردفه “حافزا للمضي نحو الأمام “.
و من جهته، صرح المدير العام لسيترام السيد بواريي بييريك بأن “ترامواي قسنطينة الذي دخل حيز الخدمة في جويلية 2013، بعد كل من ترامواي الجزائر العاصمة و وهران كان أول ترامواي يحصل على شهادة “إيزو 9001 ” مما يدل على درجة النضج و حسن الأداء المكتسبين خلال زمن وجيز “.
و تعد شهادة “إيزو 9001 ” مرجعا دوليا في مجال أنظمة التسيير و المناجمنت و النوعية حسب ما ذكر به السيد بييريك موضحا بأن مسار الحصول على هذه الشهادة يتطلب التزاما من طرف المديرية و العمال إضافة إلى عملية المتابعة و الإجراءات الموثوق فيها و هو المسار المتحكم فيه حسبه “بإحكام” من طرف سيترام قسنطينة.
و من جهته، أوضح مدير وحدة ترامواي قسنطينة السيد كمال بيدة بأن “تسليم شهادة إيزو9001 يعكس التزام المؤسسة على أن تكون في مستوى تحديات العصرنة الجارية من طرف السلطات العمومية و يترجم الرغبة في الاستجابة على النحو الملائم لاحتياجات و تطلعات المواطنين في مجال الخدمة العمومية “.
و تظل الجودة في مقدمة الأولويات الإستراتيجية لمؤسسة سيترام قسنطينة و ستساهم هذه الشهادة في تعزيز الخدمات المقدمة على اعتبار أن أول توسعة للترامواي نحو مدينة علي منجلي ستدخل حيز الخدمة بحلول 2019 حيث من الضروري مواكبة وتيرة الخدمات الحالية.
و بعد أن شدد على أهمية التكوين في تحسين الأداء، كشف مدير استغلال ترامواي قسنطينة السيد رفيق عياد بأن إطارات سيترام قسنطينة يقومون بالتنقل إلى سطيف و ورقلة، من أجل نقل خبرتهم و مهارتهم في مجال تسيير الترامواي للفرق العاملة بعين المكان و ذلك تحسبا لتشغيل الترامواي عما قريب بهاتين الولايتين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
سكيكدة:المؤسسة المينائية توفر 3 أجهزة سكانير عالية التطور خنشلة: إنقاذ عائلة من موت محقق بحي 400 مسكن بوسط مدينة بسبب رفضه توقيع وثيقة غير قانونية مراسلة برلمانية بعد إقصاء مواطن من مشروع ترقوي بالخروب بقسنطينة بلجود:من الضروري رفع وتيرة العمل لتنمية مناطق الظل أحمد أويحي: أثناء المحاكمة الأولى لم تتح لي الفرصة للإدلاء بالشروحات الكافية حسب الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا تسجيل 256 إصابة و209 تماثل للشفاء و5 حالات وفيات المتهمون في قضيتي تركيب السيارات وتمويل الحملة الانتخابية...... إعادة مساءلة مسؤولين من بينهم أحمد أويحيى وعبد المالك سلال أمن ولاية باتنـة خلال شهر ديسمبر 2020 الحصيلة الشهرية لنشاطات المصالح بأمر من رئيس الجمهورية السيد تبون إنهاء مهام وزير النقل لزهر هاني مسجلا أعلى مستوياتها منذ أواخر نوفمبر الماضي النفط يتجاوز سعره 56 دولارا للبرميل الواحد باتنة:توقيف شخص و حجز بندقية صيد ببريكة في بيان للنيابة العامة لدى مجلس قضاء الجزائر العاصمة .... ما قاله محامي المتهم السعيد بوتفليقة غير جائز قانونا