شبيبة القبائل- مولودية الجزائر غدا بقسنطينة

0 337

سيتلاقى الناديان البارزان على الساحة الكروية الجزائرية، شبيبة القبائل و مولودية الجزائر يوم غد الجمعة (سا 00ر16) بملعب الشهيد حملاوي (قسنطينة)، للمرة السادسة في تاريخ المنافسة الشعبية، حيث تعود  اول مواجهة بينهما

إلى سنة 1971، وهو العام الذي احتفل فيه “العميد” بذكرى تأسيسه الخمسين والذي تزامن مع تتويجه  الأول بالكأس على حساب اتحاد الجزائر (2-0) في النهائي الذي احتضنه ملعب 20 أوت 1955 (الجزائر) لآخر مرة في تاريخ السيدة الكأس.

هذا ويتقابل الفريقان اللذان كان لهما شرف الفوز بالكأس 13 مرة (منها 8 مرات للعميد)، لأول مرة في هذا المستوى من المنافسة (المربع الذهبي)، فيما جرت المواجهات الخمسة السابقة في الدور السادس عشر (مرتان)، و الدور ثمن النهائي (مرتان)، و الدور النهائي لطبعة 2014 الذي عاد لأصحاب اللونين الأحمر و الأخضر بضربات الترجيح بعد انتهاء اللقاء بالتعادل (1-1) بملعب مصطفي تشاكر بالبليدة.

و تبقى حصيلة اللقاءات بينهما في كأس الجزائر، لصالح المولودية (4-1) التي فازت بالموعد الأول يوم 11 مارس 1971 بملعب 20 أوت 1955 (الجزائر)، حيث انتهى هذا اللقاء  لحساب الدور ثمن النهائي، بالتعادل (2-2)، لكن الفوز عاد للعميد بعدد الركنيات.

كريم.م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
الوطن تطمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى وزارة الشؤون الدينية..اعتداء على ذاكرة الشعب الجزائري إثر تعيين أمينة جديدة لمحافظة وإنهاء مهام اللجنة الانتقالية زوال الانشقاقات بمحافظة تيزي وزو والاستعدادw للاستحقاق القادم مست عديد القطاعات هذه مشاكل ولاية قسنطينة التي نقلها النواب للبرلمان تصفيات مونديال-2022 تأخير لقاء النيجر - الجزائر الى 12 أكتوبر شهد تألقاً لافتاً لبعضٍ من نجوم المنتخب الجزائري، خاصة في الدوريين الفرنسي والإنكليزي لكرة القدم، على غرار أندي ديلور وهشام بداوي اللذين سجلا وأنقذا فريقهما نيس من الخسارة أمام موناكو، في حين استطاع سعيد بن رحمة تسجيل الهدف الوحيد لفريقه وستهام يونايتد أمام مانشستر يونايتد. وحمل هذا التألق أرقاماً مهمة للاعبين الجزائريين طوال مشوراهم الاحترافي في الدوريات الأوروبية، فأندي ديلور يعتبر اللاعب الوحيد من الممارسين حالياً في الدوري الفرنسي الذي تمكن من التسجيل في مرمى الفرق المنافسة بألوان 5 فرق مختلفة، كما أنه أول جزائري يُحقق ذلك في تاريخ المسابقة. وسجل أندي ديلور في "الليغ1" بألوان أجاكسيو وكون ... في يوم التألق الجزائري.. أرقام تتحقق لأول مرة بأقدام بن رحمة وديلور مسعود بوجريو بقسنطينة سكان مشتة عين كبيرة يطالبون بالتهيئة والعلاج والمرافق الترفيهية إصابة خمسيني خلال انقلاب جرار بداريمو في سكيكدة يتم تزويد السكان بالمياه عن طريق الصهاريج عاصمة ولاية سكيكدة وضواحيها تعاني من تذبذب مياه الشرب بادرت بها جمعية كافل اليتيم بباتنة 1000حقيبة مدرسية ومئزر لكل يتيم متمدرس من ذوي الهمم العالية ونال البكالوريا بعد أربع محاولات المكتب الولائي للعمل التطوعي تكرم سيف الدين لونانسة شبيبة الساورة التونسي قيس اليعقوبي مدربا جديدا لـ "نسور الجنوب"